أخبار عاجلة

“النقل البري” تكشف تفاصيل مشروع الأتوبيس الترددي

كتبت/ يارا أحمد :

قال المهندس السيد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز النقل البري “الداخلي والدولي”، إن الأتوبيس الترددي وسيلة نقل جديدة تدخل إلى مصر وهو مشابه للمترو والمونوريل ولكن على شكل أتوبيس وأول مرة تم استخدامه كان في أمريكا اللاتينية، مؤكدا أن تكفلته أقل من تكلفة وسائل النقل الأخرى .

وأضاف السيد متولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “المصري افندي” المذاع على قناة “المحور”، أن الدولة المصرية كل ما يهمها هو جودة خدمة النقل المقدمة للمواطنين من خلال جداول تشغيل منتظمة وتحقيقه في المواعيد لإدارة التشغيل والأمان والجودة في الخدمة ومعلومات الرحلة وهذه الخدمات سيتم توفيرها في الأتوبيس الترددي.

وأوضح السيد متولي، أن الهدف من تشغيل الأتوبيس الترددي هو تقليل التلوث وتقليل إهدار وقت المواطن في البحث عن مواصلات عامة، مؤكدا أن الطريق سيكون مزدحما ومتكدسا وهذا الأتوبيس يسير دون توقف في المسار الخاص به وهذا سيجعل أصحاب السيارات يتركونها ويركبون الأتوبيس الترددي وسيكون مكيفا وبه واي فاي .

و أكمل إن هذا الأتوبيس يوجد منه 3 أنواع مختلفة، مؤكدا أن هذا الأتوبيس سيعمل على ربط خطوط الدائري ببعضها البعض ونهدف إلى أن يكون جودة هذا الأتوبيس أفضل من السيارات الخاصة ونهدف إلى زيادة ركوب المواطنين للمواصلات العامة وسيتم إيقاف 213 ألف ميكروباص للعمل على الدائري بسبب عرقلة الطريق .

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

خبير عالمى فى جراحات قاع الجمجمة والعمود الفقرى بالتدخل المحدود بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل

تستضيف مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل الأستاذ الدكتور/ أتول جويل ( هندى الجنسية ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *