أخبار عاجلة

مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام يكرم الفنانة القديرة سميرة أحمد

بمشاركة 44 جامعة مصرية وعربية

مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام يكرم الفنانة القديرة سميرة أحمد

بحضور ياسمين خميس رئيس مجلس أمناء مؤسسةفريد خميسلتنمية المجتمع، وفريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر واللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سهير صالح عميدة المعهد، والدكتورة رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد، وكوكبة من الإعلاميين والشخصيات العامة، انطلقت مساء الإثنين فعاليات مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام في دورته السابعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربيةدورة الفنانة القديرة سميرة أحمد، وهو المهرجان الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق،  بدار الأوبرا المصرية، خلال الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري.

قال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة إن هذا المهرجان تم تدشينه برعاية كاملة من رجل الصناعة والاستثمار الراحل محمد فريد خميس ؤسس أكاديمية الشروق. وأضاف أن اختيار الفنانة القديرة سميرة أحمد لتكون ضيف شرف المهرجان لاقى إجماعًا كبيرًا من جانب إدارة الأكاديمية، فهي مبدعة قديرة استطاعت أن تستحوذ على عقول وقلوب محبيها على مدار تاريخها الفني الحافل، مشيرا إلى أن تكريم الفنانة القديرة سميرة أحمد هو تكريم شعبي من أبنائها ومحبيها. وأكد أن الدراما المصرية كانت القوة الناعمة التي استطاعت من خلالها مصر أن ترسخ وتدعم رسالتها فريادة مصر الإعلامية هي التي رسخت للريادة الثقافية والسياسية في كل المحافل.

وقال الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة إن الفنانة سميرة أحمد تحظى بمحبة واحترام الجمهور ولا يختلف عليها أحد، ما دعا إدارة الأكاديمة إلى تكريمها والاحتفاء بها، عبر نشاط طلابي يحظى بتقدير وزارة التعليم العالي.

ومن جانبها عبرت الفنانة القديرة سميرة أحمد عن سعادتها بتواجدها وسط هذا الحشد من الشباب وقدمت الشكر لأكاديمية الشروق على الحفاوة والتكريم، وتمنت التوفيق لكل شباب مصر والعالم العربي. وأضافت أن الشباب هم مستقبل الإعلام وقوته الناعمة التي تستطيع أن تعبر عن كل قضايا المجتمع وهمومه وآماله.

من جانبها أكدت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام أن اختيار الفنانة سميرة أحمد كضيف شرف للمهرجان جاء لنقدم للشباب نموذجًا وقدوة، فقد أمتعتنا بفنها الراقي وقدمت العديد من الوجوه الشابة التي أصبحت نجومًا لامعة في سماء الفن.

وأشارت عميدة المعهد إلى اتساع دائرة المشاركة بصورة كبيرة في مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام هذا العام، حيث يشارك في المهرجان هذا العام 44 جامعة منهم 16 جامعة مصرية حكومية، و19 جامعة مصرية خاصة، و9 جامعات عربية، وبلغ عدد المشروعات المشاركة 196 عملًا إبداعيًا.

وجه المخرج الكبير شكري أبو عميرة الشكر للمبدعين المشاركين بأعمالهم، وقال إن هذا الجيل من الشباب يتميز بقدرته على تجسيد الأفكار بصورة إبداعية، موضحًا أن جيل الشباب يعتبر الفنانة القديرة سميرة أحمد القدوة والمثل في التفاني في العمل والالتزام.

وقال المخرج الكبير أحمد صقر إن تكريم الفنانة سميرة أحمد يمثل تكريمًا للفن الراقي فهي نموذج للالتزام، وأن تجاربه في العمل معها تؤكد أننا أمام فنانة لا تتكرر.

وأكد الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المهندس أسامة الشيخ أن المستقبل للإعلام الجديد بكل أشكاله وهو يتطلب تطويرًا كبيرًا من جانب الجميع سواء كانوا أكاديميين أو خبراء، فالإعلام يشهد ثورة كبيرة تتواكب مع الثورات المتتالية في مجالات التكنولوجيا. وأضاف أن الإعلام رسالة ومسؤولية تساهم في التغيير، مُطالبًا الشباب والأجيال الجديدة من الإعلاميين بالتعلم والتدريب فالجمهور أصبح يعرف كل شيء، مما يزيد من العبء على الذين يتصدون لمهمة نشر الوعي.

شهد حفل الافتتاح الذي قدمه الإعلامي الكبير الدكتور عادل اليماني تكريم الفنانة القديرة سميرة أحمد، ضيف شرف المهرجان، والمطربة الشابة ياسمين علي.

عن admin

شاهد أيضاً

15ديسمبر افتتاح مسرحية “عيلة اتعمل لها بلوك ” للنجم محمد صبحي

كتبت / رباب رياض : يفتتح النجم الكبير محمد صبحي مسرحيته الجديدة “عيلة اتعمل لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *