أخبار عاجلة

في ذكرى وفاته الثامنة..أبرز أعمال الفنان جمال إسماعيل

كتبت / رباب رياض :

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل جمال إسماعيل، “الأب الروحى” للسينما والدراما المصرية، الذي توفي بمثل هذا اليوم عام 2013، والذى اشتهر فى الوسط الفنى بأنه صاحب القلب الطيب والوجه البشوش والأب الحنون، تاركًا خلفه رصيدا فنيا مشرفا يقرب من الـ300 عمل فنى ما بين مسرح وسينما وتليفزيون.

والفنان الراحل، قدم الكثير من الأعمال في دور الأب وكان واحدا من أهم الفنانين الذين قدموا دور الأب في الوسط الفني، وقدم هذا الدور في أفلام”، مثل :”تيتو ، الظالم والمظلوم ، حرب إيطاليا ، اللعب مع الكبار”.

شهد الفنان الكبير جمال إسماعيل مرحلة فنية جديدة فى حياته وهى مرحلة الوالد الطيب الحنون ذى الوجه البشوش والقلب الكبير، وشهدت على هذه المرحلة أعمال عديدة منها دور بدوى الذى قدمه فى مسلسل “ليالى الحلمية” والد أنيسة وعلية، كما قدم أيضا دور عم غزال الرجل الطيب المسالم الذى يعيش مع ابنته الوحيدة فى منطقة معزولة عن الناس ويعمل ميكانيكى سيارات يمتلك كرامة وكبرياء شديدين فى مسلسل “الضوء الشارد” والذى حقق نجاحا كبيرا مع الجمهور وكان علامة فنية فارقة فى تاريخ جمال إسماعيل .

ومن أشهر أدواره أيضا، دوره في مسلسل “ليالي الحلمية” وقام فيه بوالد “أنيسة” التي قامت بدورها الفنانة فردوس عبد الحميد في الجزء الأول ثم أُستبدلت بالفنانة محسنة توفيق حتى نهاية السلسلة، وقدم فيه صورة الأب غير المشارك في مجريات الأمور بشكل كبير لكنه فقط “الأب الطيب” الذي يحتاج المشاهد لرؤيته حتى يشعر بدفئ الصورة واكتمالها.

تلاها عدد كبير من الأعمال التي قدم فيها دور مشابه مثل “العميل 1001″ و “الليل وآخره” و “قضية رأي عام”، وحتى دوره في مسلسل “أحلام عادية” مع الفنانة يسرا والذي كان يدور داخل مجتمع الحرامية والبلطجية، قام فيه بدور الأب مع صبغة ذلك المحيط والتي ربما أضافت عليه بعض الكوميديا واختلاف الأسلوب لكن لا يمكن اعتباره دور خارج عباءة الأب.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

الإثنين المقبل..انطلاق مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام دورة الفنانة القديرة سميرة أحمد

44 جامعة مصرية وعربية تشارك ب 214 مشروعًا الإثنين المقبل..انطلاق مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *