أخبار عاجلة

أبرز النماذج النسائية فى مختلف المجالات.. خلال 2021

كتبت : رباب رياض
استطاعت المرأة فى الفترة الأخيرة أن تثبت نفسها فى العديد من المجالات المختلفة حول العالم، بل ونجحت فى إتقان وممارسة معظم المهن الشاقة التى كانت يسيطر عليها الرجال لفترة طويلة، كما حصلت على العديد من الجوائز فى مختلف العلوم والفنون ووقف بجانب الرجل وشاركت فى الوصول إلى حلول مختلفة لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا حول العالم، واستطاعت الكثيرات من النساء، إثبات ذاتهن خلال هذا العام، فى مجالات مختلفة وسوف نستعرضهن فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “.businessinsider“.

كامالا هاريس ، نائبة الرئيس الأمريكى

دخلت كامالا هاريس التاريخ في أغسطس عام 2020 كأول امرأة سمراء من جنوب أسيا تعمل بمنصب نائبة الرئيس كما إنها شغلت قبل ذلك منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا، و منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، و أدت اليمين كنائبة للرئيس في 20 يناير 2021.

جيل بايدن ، السيدة الأولى

أصبحت جيل بايدن السيدة الأولى لأمريكا، بعد نجاح زوجها جو بايدن فى الحصول على المنصب،  وكانت جيل عملت فى السابق كسيدة ثانية في ظل إدارة أوباما وقبل ذلك كانت تعمل معلمة وهو الدور الذى ظلت تلعبه حتى بعد انتقالها للبيت الأبيض، بالإضافة إلى اهتمامها بقضايا أخرى مثل التعليم الجامعى وقضايا المرأة والوقاية من سرطان الثدي والمساواة بين الجنسين في الولايات المتحدة والخارج..

نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي

دخلت نانسي بيلوسي عالم السياسة في عام 1987 بعد فوزها في انتخابات خاصة في دائرة الكونجرس الثامنة في كاليفورنيا، والتي تضم سان فرانسيسكو. وفي عام 2002 ، اختيرت لتكون الزعيمة الديمقراطية لمجلس النواب.

وفي 3 يناير 2021 ، أعيد انتخاب بيلوسي كرئيسة لمجلس النواب بأغلبية 216-209 صوتًا .

كاثرين يانسن، رئيس قسم أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر

تعتبر كاثرين يانسن، رئيسة أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر ، واحدة من أقوى المشاركين في البحث عن اللقاح،  بدءًا من مارس 2020 ، قادت يانسن فريقًا مكونًا من 650 خبيرًا، بالتعاون مع شركة”BioNTech “الألمانية الناشئة ، لتطوير لقاح ناجح ضد COVID-19 

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

تمارس الرياضة ٧ أيام في الأسبوع.. أسرار جمال سيلينا جوميز

سالينا جوميز موجودة في هوليوود منذ طفولتها لكنها حولت نفسها إلى شخصية مشهورة مثيرة ومذهلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *