أخبار عاجلة

وزير الرياضة: يوم رياضي حافل بالإنجازات علي مستوي مختلف المنافسات القارية والعالمية في رفع الأثقال والملاكمة والتايكوندو والاسكواش وتنس الطاولة

*ثلاثة ميداليات للرباع المصري كريم كحلة، وبرونزية لمحمود حسني الرباع ببطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية
*رجال وسيدات تنس الطاولة إلي نهائي البطولة الإفريقية بتونس
*تأهل العوضي وعياد إلى نصف نهائي التصفيات الإفريقية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس
*الحمامي والشربيني إلي نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
*فضينين لعصام وعيسي ببطولة لبنان المفتوحة لتايكوندو
.
*أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالإنجازات المتنوعة التي تحققت اليوم علي مستوي مختلف الألعاب وفي مختلف المنافسات القارية والعالمية في رفع الأثقال والملاكمة والتايكوندو والاسكواش وتنس الطاولة*
*وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وانجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة*
*توج الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال بذهبية وزن 96 كجم، ورفع رصيده إلى ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في منافسات بطولة العالم بواقع ذهبيتين وفضية، ليتوج بذهبية المجموع خلال مشاركته في منافسات الوزن نفسه، ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية*.
*وحصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر لوزن -96 كجم في إنجاز تاريخي ببطولة العالم لرفع الأثقال المقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية*.
*وتأهل عمر العوضي الي نصف نهائي التصفيات الأفريقية للملاكمة المؤهلة الى الاولمبياد لوزن -71 كجم بعد فوزه على بطل السنغال باجماع القضاة 5-0، كما تأهلت يمنى عياد إلى نصف نهائي التصفيات الإفريقية للملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس*.
*علي مستوي التايكوندو، أحرز للاعب عبدالله عصام الميدالية الفضية لبطولة لبنان المفتوحة لتايكوندو 2023 فئة G1، وسيف عيسي يحصد الميدالية الفضية في ذات البطولة*.
*وتأهل منتخب تنس الطاولة رجال يفوز على الجزائر 3-1 ويتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة نيجيريا في بطولة إفريقيا، كذلك لحق منتخب الفرق السيدات بنصف نهائي البطولة الإفريقية لتنس الطاولة بعد الفوز على تونس 3-0*.
*وعلي مستوي الإسكواش، هانيا الحمامي أولى المتأهلات إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش بعد فوزها على الإنجليزية جورجينا كينيدي 3-1، والمصنفة الأولى عالمياً وبطلة العالم نور الشربيني تـتأهل الى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بعد فوزها على البلجيكية نيلي جيلس 3-1*.
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يلعبون التنس‏‏ و‏نص‏‏

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفوز على الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

فاز الأهلي المصري على ضيفه الوداد الرياضي المغربي 2-1 اليوم الأحد في ذهاب نهائي دوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *