أخبار عاجلة

وزير الشباب يضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع القومي للمعسكرات والمدن الشبابية والرياضية

– إضافة 7 معسكرات جديدة بتكلفة 400 مليون جنيه بنهاية العام الجارى
عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا موسعا بحضور استشارى المشروع من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وقيادات وزارة الشباب والرياضة والمختصين بالإنشاءات والمشروعات الشبابية والرياضية، لمناقشة كافة التطورات الخاصة بالمشروع القومي للمعسكرات والمدن الشبابية والرياضية والذى يتضمن تطوير شامل لجميع أراضي المعسكرات الشبابية والرياضية التابعة للوزارة فى مختلف المدن والمحافظات وخاصة المناطق الساحلية منها.
ناقش وزير الشباب والرياضة اعمال الإنشاءات والتطوير بكل معسكر على حده والتى تضمنت 7 معسكرات هى معسكر الكشافة بسفاجا والمقام على مساحة 14 ألف متر ومعسكر رأس سدر على مساحة 30 ألف متر ومعسكر الطور على مساحة 53 ألف متر ومعسكر القرش على مساحة 37 ألف متر ومعسكر رشيد على مساحة 16 ألف متر ومعسكر جمصة على مساحة 25 ألف متر بالإضافة إلي التطوير الشامل للمدن الشبابية فى كل من الوادى الجديد والسويس ونزل شباب المنيا، وتتضمن انشاء فنادق و صالات أنشطة وملاعب لكرة القدم وصالات مغطاة ومناطق خضراء ومباني اجتماعية وإدارية وملاعب متعددة الأغراض ومطاعم ومشروعات تجارية ومباني الخدمات وأماكن للترفيه للنشء والشباب بتكلفة إجمالية تقديرية نحو 400 مليون جنيه.
أوضح وزير الشباب والرياضة أن المشروع القومي للمعسكرات يمثل أحد أهم الأولويات التى تعمل عليها الوزارة حاليا خاصة فى ضوء حرص الوزارة على التوسع فى إتاحة المنشآت الشبابية والرياضية التى تتيح الخدمات النشء والشباب من جميع المحافظات مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجارى 2022.
أضاف صبحي أن المرحلة الثانية من المشروع القومي للمعسكرات تتضمن إنشاء وتطوير شامل ل 3 معسكرات جديدة بالوادى الجديد وكفر الشيخ ونويبع.
وقال وزير الرياضة أن هذا المشروع القومي سيمثل إضافة كبيرة للبنية الشبابية والرياضية فى مختلف المحافظات المصرية وسيتم استغلالها فى تنفيذ مشروع يلا كامب والمعسكرات التدريبية والترفيهية والرياضية المتنوعة فضلا عن تنفيذ أنشطة التنمية الرياضية التى تستهدف جعل الرياضة أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين من مختلف الأعمار السنية ومن جميع المحافظات والمدن والقرى المصرية.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات يبحث مع وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا فتح آفاق للتعاون بين البلدين فى مجالات الرقائق الالكترونية والذكاء الاصطناعى

القاهرة فى 6 يونيو 2024 على هامش فعاليات المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *