أخبار عاجلة

«وزير التعليم» ينفي تعطيل الدراسة في المدارس وإلغاء الامتحانات بسبب أوميكرون

كتبت: وسام مجدي

تعطيل الدراسة في المدارس وإلغاء الامتحانات، شائعة مازال البعض يتداولها على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالتزامن مع انتشار أنباء ظهور متحور كورونا الجديد اوميكرون الذي تسبب في حالة من الفزع والترقب في العالم أجمع.

حيث كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدم وجود أي مشكلات أو أزمات تؤثر على سير العام الدراسي الجديد 2021-2022، وأن غرفة العمليات المركزية تتابع سير الدراسة بكل محافظات مصر، للتأكد من انتظام الدراسة وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سيرها، موضحا أن المتحور الجديد أوميكرون لن يكون له تأثير سلبي على الدراسة والامتحانات حال ظهوره في مصر.

وزير التعليم: ننفذ إجراءات مشددة بالمدارس بسبب أوميكرون

وقال «شوقي» إن تعليق الدراسة في المدارس وتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي الجديد، بسبب المتحور الجديد أوميكرون غير وارد على الإطلاق ولا نفكر في ذلك، موضحا أنه شدد على جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر، بضرورة تنفيذ إجراءات مشددة داخل المدارس، بسبب متحور كورونا الجديد، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

وزير التعليم: لا يوجد أي إجراءات ضد الطلاب غير الملقحين ضد كورونا

وأكد شوقي، على أن الوزارة لن تفرض على إجراءات ضد الطلاب غير الملقحين ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أنه لن يتم عقد امتحانات مجمعة لطلاب صفوف النقل بسبب كورونا، وأن جميع الامتحانات ستعقد في لجان مراقبة بالمدارس وليس المنازل، وأن الوزارة سوف تستعد لعقد امتحانات منتصف العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن تبدأ في 15 يناير المقبل، بكل قوة، لمواجهة جميع صعوبات وتحديات جائحة فيروس كورونا.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

70 ألف إصابة بجدري القرود و26 حالة وفاة .. “الصحة العالمية” تحذر من انخفاض معدل الإصابات: “قد يكون الأخطر”.. و”أطباء” يوضحون طرق انتشاره

كتبت/ وسام مجدي :  كشف الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *