أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض “أهلاً مدرستي” بمجمع الملك فهد الرسمي المتميز للغات بمنطقة مدينة نصر

الدكتور رضا حجازى يوجه بإقامة معرض “أهلا مدرستي” بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية
المعرض يستهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور
محافظ القاهرة:
المعرض يعد ترسيخًا لاهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحويل المدرسة إلى وحدة إنتاجية تدر الدخل وتُكسب الطلاب قيمة احترام العمل المنتج
.
افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، معرض “أهلا مدرستي” والذى نظمته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
وعقب الافتتاح، تفقد الوزير والمحافظ أقسام المعرض، والتي تشمل كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة للزى المدرسى، وأعمال الطلاب المصنوعة من الخشب، والأقمشة.
وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من الطلاب المشاركين في المعرض، وجودة المعروضات المقدمة من الطلبة، مشيرا إلى أن هذا المعرض يستهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وتوفير المستلزمات المدرسية والمكتبية، بأسعار مناسبة، موجها بإقامة المعرض على مستوى كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.
وأثناء تفقد الوزير المعروضات، ناقش الوزير الطلاب وأولياء الأمور حول خامات المستلزمات المدرسية وأسعارها ، حيث أشاد أولياء الأمور بجودة الخامات وأسعار المعروضات.
ومن جانبه، أشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن معرض “أهلًا مدرستى” يهدف إلى المشاركة فى تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور ودعم المدرسة المنتجة وايجاد معارض للمنتجات اليدوية التى يقوم بها الطلاب لتعويد الطالب علي ريادة الأعمال .
وأكد محافظ القاهرة أن المعرض يعد ترسيخًا لاهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحويل المدرسة إلى وحدة إنتاجية تدر الدخل وتُكسب الطلاب قيمة احترام العمل المنتج، وتكسبهم المهارات الفنية التي تؤهلهم لسوق العمل وتشجعهم على انشاء مشروعات صغيرة، والتدريب على كيفية التعامل مع التاجر والمستهلك من خلال انتاج وتسويق المنتجات بهامش ربح بسيط، إلى جانب تحقيق المزيد من ارتباط الطالب بمدرسته، وانتمائه لها.
وجدير بالذكر أن معرض ” أهلا مدرستى ” الذى أقامته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بمجمع مدارس الملك فهد النموذجى بإدارة غرب مدينة نصر التعليمية فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد يضم مختلف الأدوات المدرسية والزى المدرسى والحقائب وبعض الوسائل التعليمية التى يحتاجها الطلاب وأدوات ممارسة الأنشطة المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى السوق، كما أن بعض هذه المنتجات صُنعت بأيدى الطلاب مثل الحقائب والمقالم المنقوش عليها أسماء الطلاب سواء المصنوعة من الخشب أو الكروشيه أو المكرمية والقماش والخرز ، بالإضافة إلى بعض المنتجات المصنوعة من تدوير مخلفات الاقمشة والخيوط والأخشاب.
ويتخلل المعرض ٣ ورش عمل للطلاب ورياض الأطفال منها ورشة للخرز، وورشة رياض الأطفال لتدوير الأدوات المدرسية، وورشة عمل لطباعة الاسم والصورة ولوجو المدرسة على التيشيرتات والمقالم.
وقد حضر الافتتاح الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور عبد الرؤوف علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، واللواء محمد مدحت رئيس حي غرب مدينة نصر، وعماد منصور مدير عام الإدارة العامة للأسر المنتجة.
،

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل .. ضياء رشوان يعلن11 اسرائيليا مقابل 33 فلسطينيا تبادل المحتجزين والأسرى خلال الساعات القادمة

أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أنه تم تجاوز خلافات تنفيذ المرحلة الرابعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.