أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بذكرى زيارة العائلة المقدسة إلى مصر بكنيسة أبي سرجة

البابا تواضروس: مصر أرض مباركة ومسار العائلة المقدسة نعمة كبيرة أعطاها الله لها
السفيرة سها جندي: هناك اهتمام كبير بمسار العائلة المقدسة من الدولة ليكون ‎مشروعا سياحيًا ودينيًا عالميًا
شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الاحتفال بذكرى زيارة العائلة المقدسة إلى أرض مصر، والتي أقامتها الكنيسة القبطية وذلك برعاية وحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي قاد فيها الصلوات في كنيسة أبي سرجة بمجمع الأديان بمصر القديمة إحدي النقاط الرئيسية التي مرت بها العائلة المقدسة بمصر.
وخلال الاحتفالية، ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني كلمة أكد فيها أن مصر أرض مباركة، والإحساس بأن السيد المسيح اختارها ومكث فيها طوال هذه الفترة يعتبر امتياز ليس له مثيل في العالم، وأشار قداسته إلى أن مسار العائلة المقدسة نعمة كبيرة أعطاها الله لمصر من ضمن نعم كثيرة، وطالب بأن يكون هناك توعية بها في المدارس المصرية حتى يتم تكثيف الاهتمام العالمي وتوسيع أثره، بما يؤدي لتدفق أعداد كبيرة من السياح لرؤية هذه المزارات بحيث يكون يوم الأول من يونيو الذكرى المعروفة على مستوى العالم، تتدفق فيه السياحة الدينية لزيارة المزارات التي مرت بها العائلة المقدسة خلال وجودها في مصر.
من جانبها، ثمنت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، كلمة قداسة البابا تواضروس عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر ومسارها، وأكدت أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمسار من قبل الدولة، ليكون ‎مشروعا سياحيا عالميًا روحانيا ودينيا يجذب ملايين السياح، لافتة إلى أنها تتفق مع ما قاله البابا تواضروس بضرورة أن يكون هناك توعية في مدارسنا ولدى طلابنا بأهمية هذا المسار.
وتابعت سيادتها: “لابد أن نفتخر بأننا مصريين، إننا نقدم هدية للعالم في مجال السياحة الدينية وهو مسار العائلة المقدسة، حيث تنفرد مصر بهذا المسار الذي يضم 25 نقطة ما بين محطة ذهاب وعودة من محافظة سيناء حتى محافظة أسيوط”.
وقد شارك في الاحتفالية السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وكذلك عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية من الأجانب، وكبار الشخصيات والكُتاب والصحفيين والإعلاميين.
وفي ختام الاحتفالية، قام البابا تواضروس الثاني بتكريم السيدة وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي تقديرًا لإسهاماتها ودورها الوطني، وكذلك قام قداسته بتكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.
يشار إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل في الأول من يونيو من كل عام بعيد دخول العائلة المقدسة مصر. وقد احتمت العائلة المقدسة بالعديد من المدن والمناطق داخل أرض مصر على مدار 3 سنوات، وذلك بعد هروبهم من بطش الإمبراطور هيرودوس بالأراضي الفلسطينية، حيث تباركت عدة مناطق مصرية بزيارتهم لها وأصبحت مزارًا أثريًا يحرص أقباط ومسلمين على زيارته في العديد من المناسبات.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يعقد مؤتمرا صحفيا لاستعراض استعدادات العام الدراسى الجديد ٢٠٢٣ /٢٠٢٤

الدكتور رضا حجازي: لا تغير فى نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام تطوير التعليم يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *