أخبار عاجلة

وزارة البيئة: إنشاء 115 محطة رصد ملوثات الهواء على مستوى الجمهورية

كتبت/ يارا أحمد:

صرح الدكتور مصطفى مراد رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إن الوزارة أنشأت برنامجًا قوميًا للرصد البيئي على مستوى الجمهورية طبقًا للقانون الخاص بحماية البيئة، حيث جرى إنشاء 115 محطة رصد ملوثات الهواء المختلفة على مستوى أنحاء الجمهورية.

وأضاف مراد خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن العوامل الجوية لها دور إيجابي وآخر سلبي في تلوث الهواء بصفة عامة، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار من أمطار وسرعة الرياح تلعب دورا في تخفيف حدة الملوثات، أما سكون حركة الرياح تساعد في تركز ملوثات الهواء في أماكنها وتقل جودته.

وتطرّق رئيس قطاع نوعية البيئة بوزارة البيئة، إلى أهداف التنمية المستدامة في مصر بحلول عام 2030، مؤكدًا أنها تسعى إلى خفض نسبة تلوث الهواء بنسبة 50%، ولفت إلى أن الجسيمات الصلبة تعتبر العامل الرئيسي في تلوث الهواء بمصر، ومنذ عام 2015 خفضت تركيزها في الهواء بنسبة 25%.

وأكد مصطفى مراد: “في حالة التنبؤ بارتفاع تركيز نسب الملوثات بصفة عامة نصدر بيانات تنبيه للعامة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم كما حدث في اليومين الماضيين، فقد أصدرنا بيانا في 5 يناير باحتمال ارتفاع نسبة تركيز الملوثات نتيجة سكون الرياح، ويفضل لمصابي الحساسية تجنب التواجد في الأماكن العامة المفتوح”.

 

 

 

 

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد عدد من المشروعات بمحافظة الوادى الجديد للأفتتاح

وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأحد، لمحافظة الوادى الجديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *