أخبار عاجلة

« نايل إيجيبت » ترصد بالصور والفيديو.. «النهر الأخضر» يسير في قلب العاصمة الإدارية الجديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن المشروعات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة لها أهمية كبيرة، حيث تمثل عنصر جذب كبير لهذا المشروع الحضاري، مؤكدأً الحرص على متابعة التنفيذ للتأكد من أنه يتم بالجودة المطلوبة ووفق المعدل الزمني المحدد.

وقام مدبولي بجولة في الحي السكني الثالث R3، واستمع إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حول هذا المشروع الذي يحظى بموقع مميز في قلب العاصمة وبالقرب من الحي الحكومي وكافة الخدمات.

كما زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، في ختام الزيارة، مشروع النهر الأخضر في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

حيث أشاد رئيس الوزراء بالمستوى الذي يتم في تنفيذ هذا المشروع، الذي يعدُ شريان حياة يخترق قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع مدبولي إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان، حول سير العمل في هذا المشروع، الذي أوضح أنه يتم تنفيذه بنسبة إنجاز تتراوح ما بين 56.6% و60.6% للقطاعات الثلاثة المشكلة له، حيث يقام على مساحة تبلغ نحو 870 فداناً، تضم 688 فدانا مساحات خضراء وبحيرات وملاعب وممرات للدراجات ومجمعات مطاعم ومناطق ترفيهية، و182 فدانا تضم مشروعات استثمارية مستقبلية، ومنطقة الأبراج.

وتناول الوزير على نحو تفصيلي كافة مكونات هذا المشروع وموقف التنفيذ لمختلف مراحله، موضحاً أعمال تنفيذ شبكات الصرف، والمياه، والكهرباء، والنباتات، والأسوار، وكافة المنشآت، والبوابات الرئيسية والفرعية، وساحة الاحتفالات.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

خبير عالمى فى جراحات قاع الجمجمة والعمود الفقرى بالتدخل المحدود بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل

تستضيف مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل الأستاذ الدكتور/ أتول جويل ( هندى الجنسية ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *