أخبار عاجلة

مقترح من النائب ايمن أبو العلا حلا لأزمة الطفل شنودة


أقترح النائب / د. أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تقدم والده بطلب إلي وزارة التضامن لاستضافة الطفل شنودة كأسرة بديلة، وذلك لحل الأزمة المثارة حاليًا حول مصيره.

حيث صرح ابو العلا على هامش اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن ذلك الاقتراح سيكون حل مناسب للمشكلة، حال قبول الطلب والموافقة عليه من جانب الجهات المختصة بالدولة، داعيًا إدارة الأسر البديلة للموافقة علي الطلب وتسهيل الإجراءات، مؤكدًا أن الطفل شنودة له علينا حقوق الرعاية والاستقرار ويكفي ما حدث معه منذ الأزمة حتى الآن، حيث لحق به ضرر سيصاحبه عبر الزمان.

مشيرا إلى أنه عرض مقترحه خلال اجتماع اللجنة اليوم، إلا أن أغلب آراء الأعضاء أيّدت انتظار كلمة وحكم القضاء في هذه القضية.

و كانت محكمة القضاء الإداري، الدائرة الأولى، قررت عدم الاختصاص في الدعوى المقامة من أسرة مسيحية للمطالبة بوقف قرار تغيير ديانة الطفل شنودة من الإسلام إلى المسيحية، وعودته إليهم بصفتهم من ربّوه.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز تصريحات المهندس طارق الجيوشي : أبوابنا مفتوحة للجميع من أجل الارتقاء بمدينتنا

صرح رئيس مجلس أمناء 6 أكتوبر الجديدة، المهندس طارق جيوشي عبر صفحته الرسمية  بالأتى: سنواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *