أخبار عاجلة

محافظ مطروح: إنشاء صندوق لدعم مربى الماشية بـ2 مليون جنيه

كتبت/ وسام مجدي:

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن إنشاء صندوق لدعم المربين بموازنة نحو 2 مليون جنيه، مضيفا أن هناك محاولات لزيادة موازنته، لحل لدعم المربين وحل مشكلة حصولهم على الاعلاف، وأن هذه الخطوة تأتى بعد تراجع الثروة الحيوانية بالمحافظة إلى نحو 380 ألف رأس، بعدما كانت تبلغ نحو مليون رأس.

وتابع:” نستهدف الوصول إلى نحو 500 ألف رأس على المدى القريب، للوصول إلى ما كانت عليه المحافظة من قبل بتربية مليون رأس”، لافتا إلى أن خطوات المحافظة نحو التحول الرقمى، لصرف الأسمدة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة لإنشاء كلية الزراعة والبيئة الصحراوية وكلية الطب البيطرى، بمطروح، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفنى، بفتح خمس فصول، لخلق فرص عمل.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب مطروح حول مشكلات الزراعة والثروة الحيوانية بمطروح.
واستكمل المحافظ:” تم التنسيق لتنظيم مهرجان التمور هذا العام فى سيوة، وأن الاحتياجات المطلوبة لمحافظة مطروح منها سرعة تنفيذ وزارة الزراعة الغابة الشجرية ضمن مشروعات حماية البيئة، خاصة وأن المشروع تم ادراجه فى الموازنة ولم يتم التنفيذ حتى الآن”، مطالبا زيادة حصة المحافظة، من تقاوى محصول القمح والشعير، وتوفير معدات الميكنة الزراعية والاسمدة اللازمة، وكذلك توفير مفارم للمخلفات الزراعية، والتوسع فى زراعة الخضر بالصوب الزراعية، واستصلاح أراضى جديدة.
ومن جانبه عقب النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، قائلا:” كلنا صف واحد مع محافظة مطروح، وندعم المطالب المشروعة التى عرضها المحافظ، ومنها سرعة تنفيذ الغابة الشجرية وزيادة تقاوى القمح والشعير، وانشاء ميكنة زراعية ومفارم المخلفات ومعاصر الزيتون”.
وأشار الحصرى، إلى أن اللجنة ستعد توصيات لوزير الزراعة بحل تلك المشكلات، وأن اللجنة لن تقبل إلا بتنفيذها لصالح أهالى مطروح الذين يحمون البوابة الغربية لمصر.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

مسئولو ” الإسكان ” يتفقدون مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئه المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *