أخبار عاجلة

عفو رئاسي عن 30 من بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية  ينهم  الناشط أحمد  دومة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية – مستخدما صلاحياته الدستورية – القرار الجمهوري ٣٤٨ لسنة ٢٠٢٣ بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم الناشط أحمد سعد دومة.

وأعلن طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي،  أمس ، إخلاء سبيل 30 محبوسًا،  ونشر     على صفحته الرسمية على «فيسبوك»   أسماء المخلي سبيلهم  ، ومن بين من شملتهم  القائمة:   كريم شعبان حسن محفوظ  ، ضياء الرحمن منير زكي عبد المطلب ،  عبد الجواد قناوي عبد الجواد قناوي ، أيمن محمد محمد أبو حامد ،  علي ممدوح سليم حسين ،  محمد إبراهيم محمد منصور ،  محمد حمدى محمد إمام ، و محمد عبد العزيز محمود عبد العال.

وعبر سياسيون ونواب وأحزاب عن سعادتهم بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية  ، موجهين الشكر إلى الرئيس  و مؤكدين أن مثل هذه القرارات تعزز من ملف حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة.

وتوجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي،   وذلك لاستخدامه صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية  ، وذلك فى إطار استجابته لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى، والقوى السياسية.

كما رحب حزب الوفد بقرار   العفو الرئاسي  ، ودعا  الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب،   إلي فحص سجلات باقي المحبوسين احتياطيا والإفراج عن أكبر عدد منهم ، فيما قال  حزب العدل  في بيان له إن تلك الخطوة   من شأنها تعزيز جسور الثقة وبث مزيد من تهيئة الأجواء الإيجابية؛  مجددا المطالبة  ا  باستمرار مثل هذه الإفراجات.

وطالب بالعمل على إنهاء هذا الملف أملاً في بناء جمهورية جديدة، جمهورية تقوم على كفالة حرية الرأي والتعبير وتتسع لكافة الآراء .

عن admin

شاهد أيضاً

خبير عالمى فى جراحات قاع الجمجمة والعمود الفقرى بالتدخل المحدود بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل

تستضيف مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل الأستاذ الدكتور/ أتول جويل ( هندى الجنسية ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *