أخبار عاجلة

رئيس الأسقفية لـ كنائس مصر: نعيش مرحلة تنمية شاملة و مد العون للكنائس

استقبل الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للأسقفية، وفدًا من الأمانة العامة لمجلس كنائس مصر وذلك بمقر كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، وكان في استقبالهم القس يشوع بخيت الأمين العام المساعد لمجلس كنائس مصر وممثل الكنيسة الأسقفية في المجلس، حسب بيان صحفي.

وأعرب رئيس الأساقفة عن سعادته بزيارة أعضاء الأمانة العامة الذين يمثلون الطوائف المسيحية المختلفة، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعيش مرحلة تنمية شاملة ومن ثم تمد الكنائس يد العون لها.

وأكد القس رفعت فتحي عضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر، أن المجلس يشكل رابطة قوية تسعى لنشر الفكر المسكوني في المجتمع المصري الفكر المسكوني متمنيًا أن تصل روح المحبة لجميع المسيحيين ولا تقتصر على القيادات الكنسية فقط، وأن يضطلع المجلس بدور أكبر لدعم الدولة في المرحلة المقبلة في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها البلاد.

ومن جانبه أشار الأب بولس جرس الأمين العام السابق للمجلس إلى أن المطران السابق منير حنا أدى دوره بكل شهامة وشجاعة في الكنيسة الأسقفية ومجلس كنائس مصر متمنيًا للمطران سامي السير على نفس المسيرة.

و في الختام صلى الدكتور ذمسكينوس الأزرعي، الأمين العام الحالى لمجلس كنائس مصر ورئيس دير مارجرجس اليوناني البطريركي في مصر القديمة للمطران سامي أن يقدم خدمة مليئة بالانتصارات الروحية وأن تبدأ فترة تعارف بين جميع الكنائس على مستوى الجمهورية

عن admin

شاهد أيضاً

بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً

إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة قامت المنطقة الشمالية العسكرية بإطلاق حملة ” بلدك معاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *