أخبار عاجلة

بشرى لهؤلاء.. السعودية تفتح برنامج التأشيرة عند الوصول لبعض هذه الفئات

المملكة العربية السعودية تعلن عن إعادة فتح برنامج التأشيرة عند الوصول، الذي يسمح لحاملي التأشيرات سارية المفعول من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن بدخول أراضيها.
وهذا ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» تأتي خطوة المملكة عقب أسبوعين من رفع قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا. وبموجب القرار يمكن لمواطني الدول الثلاثة المذكورة من حاملي إحدى التأشيرات والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية «الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل» الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرًا فور وصولهم إلى الأراضي السعودية دون الحاجة إلى تقديم طلب مسب

ويجب على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو منطقة شنغن؛ استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة، ويعد خيار التأشيرة عند الوصول متاحًا لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019، كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر كورونا؛ التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول.
وفي ظل توافد زوار الحرمين الشريفين مع اقتراب شهر رمضان، قال أحمد الخطيب، وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة: «تُعد المملكة العربية السعودية اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة».

وأكد الوزير السعودي: «يسهم القرار في تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار، مجددًا معاليه الدعوة والترحيب لكافة الزوار والسياح من مختلف دول العالم؛ للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية، من وجهات ومعالم وثقافة وتراث وكرم وترحاب عُرف عن المجتمع السعودي الأصيل».

عن admin

شاهد أيضاً

مسئولو ” الإسكان ” يتفقدون مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئه المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *