أخبار عاجلة

بسبب محادثة كاذبة مع مجدي يعقوب.. الأعلى لتنظيم الإعلام يقرر إيقاف برنامج على «الحدث اليوم» والتحقيق مع مسؤولي القناة

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إيقاف برنامج «الحياة أحلى» على قناة «الحدث اليوم»، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

كانت لجنة الرصد بالمجلس تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلًا وتحايلًا وخرقًا للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

كان مستخدمو موقع «تويتر»، قد علقوا على مداخلة هاتفية قام بها برنامج «الحياة أحلى مع شريف ونوران»، على قناة الحدث اليوم، مع الجراح العالمي مجدي يعقوب.

كرم جبر في لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ - صورة أرشيفية

وأظهر الفيديو المتداول مقدمي البرنامج وهما يرحبان باتصال هاتفي مع شخص عرف نفسه بأنه جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب على الهواء مباشرة، ليفاجأ الجمهور بصوت مختلف عن صوت الجراح العالمي.

وقال المذيع شريف: «معنا مداخلة حصرية من السير مجدي يعقوب، أنا فخور جدًا، دي بالنسبة ليا، دي 3 مرة أكلم حضرتك فيها، حضرتك أب لكل الشباب، انت داعم دائمًا لكل الشباب».

صاحب المداخلة، قال في مداخلته: «أنا اللي سعيد بيكم.. ناس محترمين وتشرفوا البلد»، لترد المذيعة من جانبها، قائلة: «دكتور مجدي منور، وبجد لينا الشرف إن أول مداخلة تليفونية في البرنامج تكون من حضرتك».

وخلال الفيديو المنشور، يقوم شخص يدعى محمد جمال بالحديث معرفا نفسه بأنه مساعد السير مجدي يعقوب في مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، ليتحدث عن المبادرة التي أطلقها البرنامج «حق الغلابة».

وعلقت الصحفية ياسمين محفوظ قائلة عبر حسابها على تويتر: «شوفت قليل وكتير.. لكن كده كتير؟!! جايبين واحد منتحل صفة دكتور مجدي يعقوب ؟!!! غيروا اسم القناة للنصب اليوم؟!! القناة دي لازم تتشمع.. مش مستوعبة والله».

وقام الإعلامي شريف عامر بإعادة نشر الفيديو، وعلق قائلا: «إلى من يهمه الأمر».

وقال آخر: «بس عجبني التييييت بتاعت التليفون كإنه بيتكلم من الخارج Clapping hands sign مع إن اللي بيتكلم من جوه الاستديو في الغرفة التانية».

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً

إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة قامت المنطقة الشمالية العسكرية بإطلاق حملة ” بلدك معاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *