أخبار عاجلة

بدء انتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية يونيو المقبل تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات ومدة المجلس 4 سنوات

 


محمد البستاني: هدفنا الخروج بصورة مشرفه للقطاع العقاري المصري ونسعي لإيجاد الحلول لكافة اشكاليات القطاع

القاهرة. 11-5-2024

قررت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إجراء انتخابات مجلس إدارة الجمعية اعتبارا من يوم ١ يونيو المقبل ، وذلك وسط منافسة قوية من عدد كبير من المطورين علي مجلس الإدارة .

وتجري الانتخابات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي وبمشاركة 25 مرشح للمنافسه على 11 مقعد هم مقاعد مجلس اداره الجمعيه والتي تضم اكتر من 180 شركه من كبار مطوري القاهره الجديده والعاصمه الاداريه .

وتعد الجمعيه هي الأولى من نوعها المختصه بالسوق العقاري وتضم أكبر المطورين للمناقشه وخوض التحديات العقاريه وتهدف للإرتقاء بالقطاع الأهم بالاقتصاد المصري ، وتعد هذه الانتخابات هي الثانية منذ تاريخ وإنشاء الجمعية .

من جانبه أكد المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أنه تم تشكيل لجنه عليا لاداره انتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة و العاصمة الادارية وتضم كل من طارق عبد اللطيف ، رئيس الشركه العقاريه، وابراهيم عبد الرازق شركه اي بيلد جروب، وأحمد سمير رئيس شركه اوتاد، وأحمد السيد. شركه جولدن فيو، واحمد عمر المستشار القانوني للجمعيه ، واحمد حجازي المدير التنفيذي للجمعية.

الجدير بالذكر، أن جمعية مطوري القاهرة الجديدة، ساهمت في حل الكثير من الإشكاليات التى واجهها أعضاء الجمعية من رجال الأعمال وخاصة فيما يتعلق بالقطاع العقاري وكانت حلقة الوصل بين رجال الأعمال والمسئولين للتغلب علي تحديات القطاع العقاري.

كما ساهمت في اصدار العديد من الروشتات والتوصيات للعملاء ورجال الأعمال معا، كما كان لها دور كبير في اصدار كود البناء الجديد الخاص بالجراحات داخل المشروعات السكنية .

ومن بين الروشتات التى أصدرتها الجمعية مؤخر ، الاتفاق على عدد من النقاط التى تتناسب مع تحديات المرحلة الحالية وخاصة بعد الارتفاع الكبير الذى شهدته مواد البناء، وخاصة الحديد والأسمنت والمواد المتعلقة بالدهانات والتشطيب، وتمثلت تلك النقاط فى ضرورة التحوط خلال المرحلة الحالية والتوقف عن الظاهرة الخاصة بتقليل نسبة المقدم من أجل البيع.

كما تضمنت الروشتة والتحذيرات التى قررتها الجمعية لأعضائها، عدم البيع فى المشروعات الجديدة فى حال عدم وجود بضاعة لدى المطور من مواد البناء تتناسب مع عدد الوحدات المستهدفة للييع، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون مقدم الحجز يتناسب مع الفترة الحالية والتوقف عن مقدمات الحجز المتمثلة فى 5%، و10%، مع التوقف أيضا عن فترات التقسيط الكبيرة التى تم اتباعها خلال الفترة الماضية.

وقال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم التأكيد على أن يكون البيع داخل المشروعات العقارية بمراحل محددة، مع سرعة التنفيذ عند فتح البيع حتى لا يتعرض المطور لخسارة حال ارتفاع جديد لأسعار مدخلات البناء.

وشدد المهندس محمد البستانى، على ضرورة الاستعانة بخبراء متخصصين فى التسعير، وكذلك فى دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وذلك للحفاظ على المطور والعميل فى نفس الوقت والحفاظ على المصداقية.

وأشار إلى أن جمعية مطورى القاهرة الجديدة، قررت توجيه روشته تتضمن نصائح للعميل تتمثل فى ضرورة أن يتوخى العميل الحذر من العروض الوهمية فى الفترة الحالية، وأن يتوجه للشركات ذات المصداقية والخبرة، والتأكد من سابقة الخبرة الخاصة بالشركة وكذلك الملاءة المالية وقدرتها على التنفيذ والتسليم طبقا للمواعيد المحددة فى العقود المبرمة بيها وبين عملائها.
كما تضمنت الروشتة نصائح أيضا تتعلق بمساحة الوحدة وأن يقدم العميل على شراء وحدة تتناسب قدراته المادية فضلا عن أنها تتناسب مع احتياجات السوق فى حال الشراء بغرض الاستثمار وإعادة البيع مرة أخرى .

عن admin

شاهد أيضاً

محمد معيط

تحت رعاية الرئيس السيسي.. بدء الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية بشرم الشيخ

د. معيط: اهتمام الدولة بتعزيز الشراكات التنموية العابرة للقارات الترويج للفرص الاستثمارية المصرية الجاذبة للقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *