أخبار عاجلة

السيسي: مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات ثنائية منفردة مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، وذلك عقب وصول رئيس الجمهورية، إلى الرياض في زيارة رسمية.

وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء، على أن مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر، مؤكدًا على أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي، وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز أطر العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين مصر والسعودية، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني، إلى جانب التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وذلك بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

وناقش السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عقب ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس، إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث استقبله الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بمطار الملك خالد حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي يناقش مع الملك سلمان  بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

مسئولو ” الإسكان ” يتفقدون مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئه المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *