أخبار عاجلة

السياحة.. بدأ إستقبال بيانات الشركات الراغبة في تنظيم العمرة.. غدا

كتبت/ يارا أحمد :

نقلاً عن «الوطن»

تبدأ غرفة شركات السياحة غدا، وحتى 2 يناير المقبل، تلقي بيانات شركات السياحة الراغبة في تنظيم برامج العمرة لهذا العام، وقال «أسامة عمارة»، أمين عام غرفة شركات السياحة، إنّ وزارة السياحة والأثار أخطرت الشركات السياحية الراغبة في تنظيم رحلات العمرة لهذا العام بموافاة الغرفة ببياناتها كأحد الإجراءات التحضيرية المؤهلة لتوثيق عقود وكالة العمرة.

وأضاف أنّ الكتاب الدورى رقم 279 لسنة 2021 الذي عممته غرفة شركات السياحة على كافة الشركات السياحية تحت شعار «هام وعاجل»، أعلن عن تلقى البيانات الخاصة بالشركات الراغبة في تنظيم العمرة بدايةً من غدٍ السبت وحتى يوم 2 يناير المقبل عن طريق الدخول لموقع الغرفة وتبويب «بيانات خاصة»، لملء البيانات المطلوبة، حتى تتمكن الغرفة من موافاة وزارة السياحة بتلك البيانات في أسرع وقت ممكن.

وطالب «عمارة»، الشركات بتوخي الدقة أثناء إدراج البيانات والحذر الشديد حرصا على عدم ظهور أي عقبات مستقبلا نتيجة الخطأ في عملية إدخال البيانات.

ومن جهته قال «ناصر تركي»، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة، إنّ أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق خلال شهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أنّ الشركات السياحية ستبدأ غدا السبت في الإجراءات التنفيذية للعمرة من خلال توثيق عقود وكالة العمرة والتسجيل عبر المنصة السعودية وبوابة العمرة المصرية.

وأضاف  أنّ هناك العديد من الضوابط الصحية التي تم وضعها هذا العام للمواطنين المصريين المسافرين لآداء العمرة، أهمها حصول كافة المسافرين على جرعتي التطعيم بأمصال كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن من مر على تلقيه الجرعة الثانية، 6 أشهر، سيحصل على جرعة  ثالثة قبل السفر لآداء العمرة، موضحا أنّ كافة المتوجهين للعمرة سيجرون تحليلين pcr كورونا أحدهما قبل السفر للعمرة والآخر قبل العودة إلى مصر، فضلا عن تقديم شهادة صحية بخلوه من الأمراض قبل سفره من مصر.

وأشار إلى أنّ الضوابط الصحية تشمل أيضًا سفر أطباء مع المعتمرين على نفس الرحلات لمتابعة الحالة الصحية للمعتمرين حتى عودتهم، فضلا عن اتخاذ العديد من الإجراءات حال ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا سواء في السعودية أو بمصر بما يكفل الحفاظ على أرواح المصريين.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

خبير عالمى فى جراحات قاع الجمجمة والعمود الفقرى بالتدخل المحدود بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل

تستضيف مستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل الأستاذ الدكتور/ أتول جويل ( هندى الجنسية ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *