أخبار عاجلة

«التعليم» توجه طلاب الثانوية العامة بضرورة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجارى كاملة استعداداً لتسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات

كتبت: وسام مجدي

قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه على الطلاب ضرورة التوجه إلى الأماكن المخصصة لسداد المصروفات الدراسية لدفع مبالغ المصروفات للمرحلة الثانوية والتى تقدر بـ” 505 جنيهات، مشيرة إلى أن سداد المصروفات أمر ضرورى ومهم قبل كتابة الاستمارة سواء الإلكترونية أو الورقية، قائلة: سيتم توجيه تعليمات فى توقيت كتابة الاستمارة بأهمية قيام المدارس بالتأكد من أن الطالب سدد المصروفات بجانب رسوم دخول الامتحان.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة، خلال الفصل الدراسى الثانى أى فى فبراير وبداية مارس 2022، موضحة أن تحرير الاستمارة يتاح فترة لا تقل عن شهرين لمنح الطلاب فرصة تسجيل الاستمارتين الإلكترونية والورقية.

وكشفت المصادر، أن الوزارة ليست لديها نية لعقد امتحان تجريبى لطلاب الصف الثالث الثانوى العام قبل انطلاق الاختبار الأساسى فى يونيو المقبل حسب المواعد المحدد فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، موضحة أن الوزارة وفرت للطلاب مخرجات التعلم فى جميع المواد الدراسة حيث يستطيع الطالب على دليله الدراسي لهذا العام، والوصول إلى مخرجات التعلم للتعرف عن قرب والتحضير لفهم نواتج التعلم الحقيقة ومن ثم التجهيز للامتحانات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن الطالب إذا فهم نواتج التعلم بشكل حقيقى، لن يحتاج إلى امتحان تجريبى أو غيره بل سيكون قادرا على التعامل مع أسئلة الاختبارات بشكل كبير لأنه سيكون اكتسب معرفة حقيقة تجعله قادرا على المنافسة والتفاعل مع أسئلة الاختبارات وفق نظام التقييم الجديد التى تعتمد فيه جزئيات الامتحانات على الفهم والتحليل والتطبيق وليس الحفظ والتلقين.

ووجهت مصادر مسئولة بالوزارة نصيحة للطلاب للتمكن من المذاكرة بشكل جيد، متابعة: على كل طالب أن يحدد نواتج التعلم بشكل متواصل أول بأول فى كل موضوع دراسى، مع المراجعة بشكل دائم عليها استعدادا للامتحانات.

وأوضحت المصادر أنه يجب على الطالب أن ينوع مصادر التعلم والمعرفة ولا يعتمد على الدروس الخصوصية، موضحة أن هناك أكثر من 5 منصات تعليمية تحتوى على كم هائل من المناهج والمقررات والفيديوهات التفاعلية أبزرها منصة التعلم ببنك المعرفة على الطالب أن يستثمرها فى تحقيق نواتج التعلم المطلوبة حتى تكون ليه القدرة على التعامل مع أسئلة الامتحانات فى التقييم الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن دفعة الثانوية العامة هذا العام محظوظة لأن التقييم الجديد تم تطبيقه على الدفعة السابقة وأصبحه هذه الدفعة لديها مرجع وخبرة عن نظام الامتحانات والأسئلة وشكلها وطريقتها، قائلة: لا يحتاج الطالب إلا أن يقوم بتحقيق نواتج التعلم وتعدد مصادر المعرفة للتعامل مع الامتحانات بشكل هادئ دون مشكلات.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً

إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة قامت المنطقة الشمالية العسكرية بإطلاق حملة ” بلدك معاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *