أخبار عاجلة

أول تحرك برلماني بشأن نوة قاسم.. وخطة لمواجهة الأمطار وحماية شواطئ الإسكندرية

كتبت: وسام مجدي

تستعد الإسكندرية والسواحل الشمالية لاستقبال نوه قاسم وهي من أخطر وأشد النوات على الإسكندرية، وذلك بعد انتهاء الجزء الأخير من نوة المكنسة الأسبوع الماضي.

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة البرلمانية بصدد مخاطبة عدد من الخبراء في مجال التغيرات المناخية لحضور الاجتماع المقرر عقده لمناقشة تداعيات التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية ومن بينها محافظة الإسكندرية.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يتابع بشكل دائم مع محافظ الإسكندرية للوقوف على الموقف أولا بأول، متابعا: «المحافظة خلال هذه الفترة تعمل ليل نهار، من خلال نشر سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة، تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة مثلما حدث فى نوة قاسم منذ ساعات، خاصة وأن هذه لن تكون النوه الأخيرة، فهناك أكثر من 20 نوة ستشهدهم المحافظة خلال فصل الشتاء.

وأشار السجيني إلى أن لجنة الإدارة المحلية ستعقد جلسة استماع موسعة بحضور المسؤولين وقيادات بوزارتي الإسكان والري، وكذلك رئيس هيئة مياه الشرب والصرف بالإسكندرية، وغيرهم من المتخصصين لمناقشة الأثر التطبيقي للجلسات التي عقدتها لجنة الإدارة المحلية سابقا مع المسؤولين، للوقوف على أسباب تكرار غرق محافظة الإسكندرية في كل عام ودور كل مسؤول في هذا الملف.

وكذلك ووضع جدولا زمنيا لإحلال شبكة الصرف الصحي بالمحافظة والتى لم تستطع استيعاب كميات الأمطار في الفترة الماضية، مؤكدا أنه يجب على الوزارات المعنية بالدولة سرعة تدبير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ خطة للتعامل مع التغيرات المناخية التى تشهدها محافظة الإسكندرية على وجه الخصوص لعمل إحلال لشبكات الصرف الصحي.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

مصر وقطر تتسلم ردا من حماس حول مقترح أمريكا لوقف النار وتبادل الأسرى

القاهرة/ 11 يونيو 2024 تعلن جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلّمهما اليوم ١١ يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *