أخبار عاجلة

أمين عام مجلس الدولة: تعيين قاضيات في المجلس.. والنيابة العامة: حدث تاريخي

قال المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، قرار الدولة بتعيين قاضيات في المجلس وكذا النيابة العامة بأنها حدث تاريخي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم” على شاشة “dmc”، مساء الجمعة، أن هذا القرار صدر في الوقت المناسب بما يساهم في تمكين المرأة ومنحها الدور الذي تستحقه في كل المجالات، بما في ذلك العمل بالسلك القضائي.

مشيرا الى أن مشاركة المرأة بالجلوس على منصة القضاء حدث تاريخي لمجلس الدولة، وهو ما يفرض ضرورة أن يكون الحدث لائقًا ومتماشيًا مع المناسبة، معقبا : “لن نتحدث عن تفاصيل هذه الاحتفالية المعبرة حتى لا نحرق المفاجآت.. لكن سيكون حدثًا مشرفًا وملائمًا لدور المرأة ومشاركتها في القضاء المصري”.

وأشار كرسوع، إلى أن مجلس الدولة اتخذ الإجراءات اللازمة لاختيار القاضيات من بين المتقدمات للترشيح على وظيفة مندوب ونائب في مجلس الدولة.

وكان المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، قد أعلن هذا الأسبوع، عن انضمام العضوات الجدد الناجحات في المقابلات التي أجراها مجلس الدولة للالتحاق خلال أيام، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بانضمام العناصر النسائية إلى الهيئات القضائية المختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً

إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة قامت المنطقة الشمالية العسكرية بإطلاق حملة ” بلدك معاك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *