أخبار عاجلة

أسبوع حملة “أسرة طلاب من أجل مصر” للتبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد.. فيديو

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة وتقديم المساعدات اللازمة، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة.

وجرى تنظيم الحملة، بجامعات عين شمس بالقاهرة وجامعة بنها بالقليوبية، وجامعة وكلية العلوم بجامعة الزقازيق بالشرقية، والمجمع الطبي بجامعة طنطا بالغربية، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة جنوب الوادي بقنا، ومدينة الطلبة بجامعة القاهرة وكلية الحقوق بجامعة المنصورة بالدقهلية، وجامعة حلوان، وكلية هندسة المطرية، وجامعة المنيا، وجامعة أسوان، وكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة.

تأتي حملات التبرع بالدم في إطار المساعدات التي تقدمها مصر للأشقاء في فلسطين، في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسعي مصر إلى التخفيف من معاناة سكان القطاع، سواء بتحركات دبلوماسية أو مساعدات من مؤسسات المجتمع المدني أو تبرعات من المواطنين وطلبة الجامعات.

ففي السويس، نظمت جامعة السويس حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المصري؛ لتوفير الدماء للمصابين والجرحى لأشقائنا بقطاع غزة، تحت شعار (دمي هو دمك).

وقال رئيس الجامعة الدكتور أشرف حنيجل إن تم توفير أكثر من مكان للتبرع في الممرات التي تربط بين الكليات وفي الإدارة الطبية، فضلًا عن سيارات التبرع المجهزة والتي يوفرها بنك الدم، مؤكدًا إقدام الطلاب على التبرع.

وأضاف أن الجامعة ستوفر منافذ أخرى لاستقبال المتبرعين خلال فترة عمل الحملة، موضحا أن الجامعة منذ أعلنت عن الحملة وهناك تفاعل كبير من الطلاب، لتقديم الدعم والمشاركة في التبرع، والمشاركة بالتنظيم من خلال أسرة “طلاب من أجل مصر”، كما تلقى بنك الدم عدة طلبات من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والجمعيات تنظيم حملات للتبرع لأشقائنا في غزة.

وفي القليوبية، قال رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي إن أسرة طلاب من أجل مصر الحملة تأتي امتدادًا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

وأضاف أن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي يشهدها قطاع غزة، مؤكدًا أن فعاليات حملة التبرع بالدم مستمرة بكليات الجامعة كنوع من تقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية للدولة الفلسطينية.

وبدوره..أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور السيد فودة أن عملية التبرع شهدت إقبالًا كبيرًا من منسوبي الجامعة؛ إيمانا منهم بالدور الكبير الذي يقدموه لدعم الأشقاء الفلسطينيين خلال الفترة الحالية.

وفي بني سويف، تفقد رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن حملة التبرع بالدم لصالح الفلسطينيين والتي نظمتها أسرة “طلاب من أجل مصر”، منوهًا بأن هذه الحملة تأتي في إطار دعم الدولة للأخوة في فلسطين.

وأكد حرص الجامعة على التضامن مع أهالي فلسطين، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف ، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين.

وقال إن الحملة تستمر لمدة أسبوع لتشمل كليات الجامعة شرق وغرب النيل وطلاب جامعة بني سويف الأهلية، مؤكدًا تقديم خدمات العلاج المجانية والدعم الطبي الكامل للطلاب الذين لم يستوفوا معايير التبرع من نسبة الهيموجلوبين في الدم، ومعدل ضغط الدم ومعدل النبض.

وفي المنيا، تواصل جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة حملتها للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين تحت شعار “دمى هو دمك” لدعم الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

وذكرت الجامعة أن سيارات نقل الدم التابعة للحملة التي قامت بتنظيمها أسرة “طلاب من أجل مصر” بالتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا شهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأكدت تضامن الشعب المصري بجميع فئاته مع الشعب الفلسطيني الشقيق؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتقديم يد العون والدعم النفسي لأشقائنا، والمساهمة في تخفيف حدة العنف وانطلاقًا من دور الجامعة وواجبها المجتمعي كمؤسسة علمية وثقافية تدعو إلى الاستقرار والسلام.

وفي الدقهلية، أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف يوسف خاطر الحرص على دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له، والتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، مؤكدًا أن حملة التبرع بالدم لدعم الفلسطنيين التي تنظمها الجامعة شهدت إقبالا كبيرًا من الطلاب.

وقال إن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن مصر تجاه الشعب الفلسطيني؛ لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت لسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

ولفت إلى أن الدولة المصرية أكدت تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن في ظل معاناة مستشفيات قطاع غزة من نقص بالإمدادات الطبية جراء القصف الإسرائيلي للبنية التحتية للقطاع والمنشآت الطبية.

وأوضح أن الجامعة خصصت ثلاث نقاط للتبرع بالدم، أمام بوابة الجامعة الرئيسية، وأمام بوابة القرية الأولمبية، وأمام بوابة توشكى، ووجه التحية والتقدير لطلاب الجامعة لاحساسهم بالمسئولية الاجتماعية وتضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين.

.أسبوع حملة “أسرة طلاب من أجل مصر” للتبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد.. فيديو.

 

.أسبوع حملة “أسرة طلاب من أجل مصر” للتبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد.. فيديو

 

 

أسبوع حملة “أسرة طلاب من أجل مصر” للتبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد.. فيديو.

 

أسبوع حملة “أسرة طلاب من أجل مصر” للتبرع بالدم لصالح أشقائنا الفلسطينيين بعدد من الجامعات والمعاهد.. فيديو

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

إستمراراً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الدولة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *