أخبار عاجلة

وزير الخارجية الأمريكي يهدد روسيا في حال محاولتها الهجوم علي أوكرانيا

كتبت/ يارا أحمد:

هدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، روسيا، مؤكدا أن بلاده تعد إجراءات مختلفة تجاه موسكو في حال شنها هجومًا على أوكرانيا، معتبرا أن ذلك سيعني عمليا أن الغاز لن يتدفق عبر “السيل الشمالي 1”.

وأشار في حديث لقناة “NBC”، اليوم الأحد 12 ديسمبر: “الرئيس جو بايدن، أكد بوضوح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما أوضح لوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أننا ندرس ونستعد لاتخاذ خطوات مختلفة امتنعنا عنها سابقا، ما يمكن أن يؤدي إلى تبعات وخيمة لروسيا”.

وأضاف بلينكن أن عدم ضخ الغاز في “السيل الشمالي 2” يمثل “مصدر ضغط على روسيا” في الوقت الذي يريد فيه بوتين أن يرى تدفق الغاز عبر هذا الخط.

وتابع: “هذا الأمر غير مرجح على الإطلاق ومن الصعب رؤيته في حال استئناف روسيا عدوانها على أوكرانيا”.

وتدعي الولايات المتحدة بإصرار أن روسيا تكثف أنشطتها العسكرية على الحدود مع أوكرانيا في ما تقول إنه يمكن أن يكون استعدادا للهجوم عليها دون تقديم أي أدلة على ذلك.

وأكدت روسيا مرارا أنه لا نية لها لشن أي عملية على أوكرانيا، مشددة على أن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض من هذه الإدعاءات تصعيد التوتر في المنطقة وتأجيج الخطاب المعادي للطرف الروسي استعدادا لعقوبات اقتصادية جديدة.

والأحد قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن بوتين أخبر نظيره الأمريكي، جو بايدن، بأن القوات الروسية لا تهدد أحدا، وذلك ردا على المزاعم حول التحضير لـ”غزو” أوكرانيا.

في سياق منفصل كانت قد نقلت وكالة الإعلام الروسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله اليوم الأحد 12 ديسمبر، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن بأنه يريد لقائه وجها لوجه عندما تحدثا عبر الفيديو في وقت سابق هذا الشهر.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب محافظة فوكوشيما اليابانية

كتبت / رباب رياض : أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بلغت شدته 5.1 درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *