أخبار عاجلة

هجوما حادا علي مسلسل “بطلوع الروح” تدفع به إلى قائمة “الأكثر انتظارا للمشاهدة”

منذ نشر الملصق الدعائي لمسلسل “بطلوع الروح” وهو يلقى هجوما حادا من تيارات إسلامية، ودعوات لمقاطعته، كغيره من الأعمال التي تحاول إيضاح صورة صحيحة وسليمة عن الدين الإسلامي، الذي ينبذ التعصب والكراهية والعنف.

غير أن بعض المنتمين لهذه التيارات، بادروا بمهاجمة المسلسل الذي يأتي في 15 حلقة، في الموسم الرمضاني القادم ٢٠٢٢، داعين لمقاطعته، قبل حتى مشاهدته.

الأمر واجهه أبطال المسلسل بهجوم مضاد، على رأسهم الفنانة المصرية إلهام شاهين، التي تشارك في المسلسل، ويكون ظهورها في الحلقة الرابعة كما أشارت في تصريحات متلفزة.

ولاعتبارات لها علاقة بمهاجمة إلهام شاهين، في أعمال فنية سابقة، ولقاءات إعلامية، من تيارات الإسلام السياسي، فقد كان ظهورها مدعاة لهجوم أشد. كما كان لها نصيب كبير في مواقف سياسية دعمت فيها خطوات محاربتهم.

وقالت شاهين في تصريحات متلفزة، إنها تقدم “رسالة محترمة وهامة”. موضحة أنها تهاجم طريقة التفكير الداعشية، موجهة حديثها لمهاجميها “إنتو زعلانين ليه؟”. كما اعتبرت شاهين المسلسل أحد أفضل أعمالها.

وأوضحت شاهين بعضا من تفاصيل المسلسل، معتبرة أنه عملا لم يقدم على الشاشة من قبل، من ناحية الصورة المبهرة والنص الرائع. مشيرة إلى تصويره بين تركيا وسوريا ولبنان.

ويضم المسلسل عددا من كبار الممثلين، مثل منة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وأيمن عزب، وعادل كرم، وآخرين من دول أخرى مثل سوريا ولبنان والعراق وفلسطين. وهو من إخراج نانسي عبدالفتاح.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قالت شاهين إنها تتعجب من رد فعل البعض، والذي يكشف عن رعبهم مما قد يكشفه المسلسل من حقائق، لا يريدون مواجهتها.

وتحدثت عن دورها بالمسلسل، قائلة إنه مختلفا: “لما تشوفوا المسلسل هتعرفوا إن في ناس بتبعدكم عن الدين، المفروض إن الناس تشكرني إني بدافع عن الدين الإسلامي”.

كما وجهت الفنانة المصرية خلال المداخلة، نقدا لمذيعي قناة الجزيرة، قائلة: “بقول لمذيعين الجزيرة ياريتك تنفعل على أعمال داعش الحقيقية.. دقونكم مبتظهرش إلا أما تبدأوا تتكشفوا”.

ويقول بعض رواد مواقع التواصل إن حالة الهجوم التي سبقت المسلسل ربما تضيف له مزيدا من الدعاية خلال الفترة المقبلة، ما يجعله ضمن قوائم الأكثر مشاهدة في موسم رمضان القادم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أنغام تتعرض لوعكة صحية مفاجئة

كتبت / رباب رياض : فاجأت الفنانة أنغام بإعلانها عن تعرضها لوعكة صحية مفاجئة أدت إلي خضوعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *