أخبار عاجلة

نيران «آبي أحمد» تقتل عشرات المدنيين أثناء شن الغارات علي «النازحين»

كتب/ محمد صلاح:

شن الجيش الإثيوبي عدة غارات جوية مميتة في تيجراي في الأشهر الأخيرة. وفر آلاف اللاجئين من المخيمات بسبب الحرب وسط هجمات شنتها قوات الحكومة الإثيوبية، التي تنتهك المعايير الدولية وترتكب جرائم حرب وفق بيانات صادرة من الأمم المتحدة.وتحولت الحرب في إثيوبيا أواخر ديسمبر، عندما اقتربت قوات تيجراي من العاصمة أديس أبابا.

واعرب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، عن حزنه العميق اثر غارة جوية أصابت مخيم ماي عيني للاجئين في شمال إثيوبيا، كما أبدى تعاطفه مع أحباء من فُقدوا في هذا الهجوم.

وشدد على أن اللاجئين ليسوا ولا يجب أن يكونوا هدفا على الإطلاق، داعيا جميع أطراف النزاع لاحترام حقوق جميع المدنيين، بمن فيهم اللاجئون، كما دعا أطراف النزاع إلى حماية مواقع اللاجئين، بما يتماشى مع التزاماتها القانونية الدولية.

وأكد ان اللاجئون لم يسلموا من مدافع أثيوبيا.. آبى أحمد ينتهك القوانين الدولية بقتل المدنيين.. الجيش الأثيوبى يقتل 56 شخصا فى غارات على مخيم نازحين إريتريين بتيجراى.. و قتل 3 لاجئين إريتريين من بينهم طفلان، وأصيب 4، إثر غارة جوية في منطقة تيجراي شمالي إثيوبيا التي كانت محور حرب على مدى أشهر، حسبما قالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكشف عن إصابة 4 لاجئين آخرين، منوها بأن حياتهم ليست في خطر، فيما تساعدهم المفوضية على الحصول على الرعاية الطبية.

عن Contributor Nileegypt

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب محافظة فوكوشيما اليابانية

كتبت / رباب رياض : أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بلغت شدته 5.1 درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *