أخبار عاجلة

مشاركة وزيرة الثقافة فى القمة الثقافية غدًا بأبو ظبي

كتبت/ رباب رياض :

توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني ، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، إلى الإمارات للمشاركة في فعاليات القمة الثقافية بأبو ظبي، التي تعقد تحت شعار (الثقافة أسلوب حياة)، وتنظمها دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي .

تجمع القمة نخبة من قادة قطاعات الفنون والتراث والإعلام والمتاحف والسياسات العامة والتكنولوجيا حول العالم، خلال الفترة من 23 إلى25 أكتوبر 2022، في منارة السعديات، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وتشهد هذه الدورة من القمة الثقافيةأبوظبي 2022، في يومها الأول، تجمعا لرواد مجالات الثقافة والصناعات الإبداعية لمناقشة الدورالذي تلعبه الثقافة في تشكيل المجتمعات والاقتصادات. حيث تبحث القمة في النظم الثقافية الحية من منظور قطاعي، ويناقش المشاركونالتقاطعات التوليدية في الثقافة التي تنتج مجتمعات مشتركة ومرنة، وتسلط الضوء على المشاريع الثقافية الجوهرية حول العالم.

وستكشف القمة الثقافية في أبوظبي عن مجموعة إبداعية من الأنشطة والجلسات الحوارية وعروض الأداء والموسيقى، مع التركيز على الفرع الثقافي الفني وعناصره المنوّعة

وتضم النسخة الخامسة من القمة الثقافية أبوظبي 2022 برنامجاً حافلاً بالحوارات المثرية وعروض الأداء الاستثنائية وعروض الأفلام المميزة.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يعقد مؤتمرا صحفيا لاستعراض استعدادات العام الدراسى الجديد ٢٠٢٣ /٢٠٢٤

الدكتور رضا حجازي: لا تغير فى نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام تطوير التعليم يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *