أخبار عاجلة

هكذا تكون المرأة أنيقة؟.. وما هى علامات الجمال؟

لا تحتاج المرأة إلى لبس الملابس باهظة الثمن حتى تبدو أنيقة، وإنما يكفي لبس الملابس النظيفة، والملائمة للجسم، بحيث تزيد من شعور المرأة بالثقة والأناقة، مع الحفاظ على رائحة الملابس والجسم الجميلة، والحرص على عدم المبالغة في إضافة الروائح مثل: العطور، كما يمكن وضع المكياج المناسب واستخدام اللمسات التي توحي بأنها طبيعية، حيث يمكن وضع أحمر الشفاه بألوان جريئة لقضاء الأمسيات، ولكنه غير مناسب للأيام العادية، والعمل على العناية بالأظافر واليدين، كما يجب الحرص على الحفاظ على الشعر، وزيارة مصففين الشعر بشكل منتظم، فالشعر يعتبر الجزء المهم من الوجه؛ لذلك يجب اختيار قصات الشعر المناسبة للوجه، لتبرز جماله.

التحدّث بثقة تعتبر المرأة أنيقة عندما تتحدث بثقة عن مواضيع تعرفها، وتكون مستمعة جيدة، وتجعل الأشخاص الآخرين يشعرون بالراحة معها، ويمكن للمرأة أن تتحدث بطريقة أنيقة، عن طريق عدة أمور، مثل: الابتسامة، والتواصل بالأعين أثناء الحديث. التحدث بوضوح، وتجنب استخدام اللغة العامية غير المعروفة للأشخاص الذين تتحدث المرأة معهم. تجنب ذكر معلومات شخصية وخاصة للآخرين حتى للأصدقاء المقربين؛ فهناك بعض الأشياء التي لا يجب على الأشخاص الآخرين معرفتها. المحادثة بطريقة جيدة لبقة، وإبداء الانتباه والاهتمام إلى الشخص الآخر. التحدث بهدوء، دون الحاجة إلى الصراخ، وتجنب التحدث بسرعة، ليستطيع الطرف الآخر فهم الحديث.

مقاييس الجمال عند العرب

تختلف مقاييس الجمال عند العرب بمقارنتها مع الغرب، وبعد دراسات أُجريت عند العرب لمعرفة مقاييس الجمال، تبين أنّ أهم مقاييس الجمال للمرأة: الشعر الأسود الطويل. العيون الواسعة، والرموش الكثيفة والطويلة، التى تغنى بها الشعراء العرب في قصائدهم الغزلية، ووصفوها بعيون الريم. البشرة البيضاء، والجسم المليء، بحيث يكون الجسم غير بدين وغير نحيل. الغمازات، التي توجد على الخدود وتظهر عند التبسم. حبة الخال، أو ما يعرف بالشامة، ويكون لونها أسود، وتظهر إما فوق الشفة العليا أو على الخد. الأنف المرسوم بشكل دقيق. الأذن الصغيرة. الفم الصغير. الأصابع الطويلة وغير الممتلئة. الخطوط التي تظهر بين الحاجبين، عند الغضب. ظهور العظمتين، الموجودتين من الأمام تحت الرقبة وفوق الصدر، بشكل واضح وملفت. طول العنق وصفاؤه.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز النماذج النسائية فى مختلف المجالات.. خلال 2021

كتبت : رباب رياض استطاعت المرأة فى الفترة الأخيرة أن تثبت نفسها فى العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *