أخبار عاجلة

زيارة وزير الصحة لمركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب الجديد

كتبت / رباب رياض : 

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، زيارة اليوم الإثنين لأعمال إنشاء مركز مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب الجديد بمدينة السادس من أكتوبر محافظة الجيزة، بمرافقة السير مجدي يعقوب  جراح القلب العالمي، وبحضور الدكتور مجدي إسحق مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب، وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير التقى بمجلس أمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب، وفريق من شركات الإنشاءات المسئولة عن أعمال إنشاء المركز الجديد، معربًا عن سعادته بإنشاء صرح في قلب القاهرة الكبرى أسوة بمركز مجدي يعقوب العالمي بمدينة أسوان.
وأضاف “عبدالغفار” أن الوزير أكد حرصه على التعاون بين وزارة الصحة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، في إطار الحرص على التعاون الوثيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بما يساهم في التكامل بين مؤسسات الدولة المعنية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين المقيمين على أرض مصر.
وقال “عبدالغفار” إن الوزير بحث سبل التعاون المستقبلي مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، في المجالات العلاجية، والبحثية، والتعليمية، مثمنًا جهود القائمين على العمل بهذه المؤسسة والتي تدار من خلال قامات وكفاءات علمية كبيرة.
وأضاف، أن الوزير أكد أن الصرح الجديد لمركز مجدي يعقوب لأمراض القلب يعد إضافة قوية للمنظومة الصحية في مصر، والتي تضم أكثر من 500 مستشفى عام ونوعي وتخصصي، و5400 وحدة صحية تابعين لوزارة الصحة والسكان، فضلاً عن منظومة المستشفيات الجامعية والتي تضم 115 مستشفى جامعي، بالإضافة إلى المستشفيات الأهلية والخاصة.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

70 ألف إصابة بجدري القرود و26 حالة وفاة .. “الصحة العالمية” تحذر من انخفاض معدل الإصابات: “قد يكون الأخطر”.. و”أطباء” يوضحون طرق انتشاره

كتبت/ وسام مجدي :  كشف الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *