أخبار عاجلة

الموارد المائية: إقبال كثيف على زيارة حدائق الرى بالقناطر الخيرية خلال أيام العيد

بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري:
** التعامل الفورى مع تعدى بالردم بنهر النيل مساء أمس بمحافظة الدقهلية لتعلية أرض طرح النهر
** الدكتور سويلم : التصدى بكل حسم للتعديات على نهر النيل والمجارى المائية لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين
** أجهزة الوزارة تواصل متابعة موقف مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور بالترع والمصارف والحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات
** توفير كافة الخدمات للزوار من أعمال الصيانة والنظافه والتأمين والتنظيم ، ليتمكن الزوار من الإستمتاع بأجازة العيد
في ضوء توجيهات السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بمداومة المرور علي مدار اليوم ورصد أي متغيرات تطرأ على مجرى نهر النيل وفرعيه نتيجه أي تعديات وإتخاذ الإجراءات الرادعة في حينه خاصة خلال أجازة عيد الفطر المبارك .. فقد ورد بلاغ الساعة الحادية عشر مساء أمس (الاحد الموافق ٢٣ ابريل ٢٠٢٣) بوجود أعمال ردم لمجرى نهر النيل (فرع دمياط) بكفر البرامون بمحافظة الدقهلية لتعلية منسوب أرض طرح النهر ، حيث تم على الفور انتقال السيدة/ مهندسة نيل المنصورة ومسئولى شرطة المسطحات المائية إلى موقع المخالفة وإيقاف الأعمال والتحفظ على المعدات وإلزام المخالفين برد الشيء لأصله بمعرفتهم وعلي نفقتهم مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
كما تم تنفيذ إزالة فورية بنزله باقور بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط لمبنى مخالف عبارة عن غرفة من البلوك الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة ٢٤ متر مربع وذلك بمعرفة المخالفين وعلى حسابهم وتحت إشراف مسئولى الوزارة .
وصرح الدكتور سويلم أن أجهزه الوزارة تواصل التصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجارى المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ، ولضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين .
ولازالت أجهزه الوزارة تتابع بدقة وعلي مدار الساعة حالة جسور ومجري نهر النيل والترع والمصارف والتصدى لأى شكل من أشكال التعديات .
كما تواصل أجهزة الوزارة متابعة موقف مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور بالترع والمصارف والحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات خلال أجازة العيد ، لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين وتنفيذ أعمال مناوبات الرى والموازنات على الترع ، ومتابعة المناسيب والتصرفات بالمصارف ، وتشغيل محطات الرفع .
وعلى صعيد آخر .. يستمر توافد الزوار على حدائق الرى بالقناطر الخيرية للإحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة ، حيث بلغ أعداد الزوار خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك أكثر من ٢١ الف زائر ، ليصل إجمالى زوار الحدائق خلال أيام العيد الثلاث الى أكثر من ٤٦ ألف زائر .
هذا وتبذل اجهزة الوزارة مجهودات كبيرة لتوفير كافة الخدمات للزوار من أعمال الصيانة والنظافه والتأمين والتنظيم ، ليتمكن الزوار من الإستمتاع بأجازة العيد فى حدائق الرى بالقناطر الخيرية والتى تعد من أبرز وأشهر الحدائق التى يقبل المصريين على زيارتها خلال الأعياد .
هذا ويستمر توافد الزوار على المركز الثقافى الإفريقى والنصب التذكارى لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى ونقطة المشاهدة بالسد العالى .

عن admin

شاهد أيضاً

«سويلم» يتفقد أعمال تطهير الترع والمصارف وحالة الكبارى بمحافظتى القليوبية والشرقية

** الدكتور سويلم يوجه بالآتى : – قيام الإدارة المركزية للري بالقليوبية بمتابعة إجراءات إحلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *