أخبار عاجلة

المغرب يحقق 7 أرقام قياسية بعد التأهل التاريخي

كتبت / رباب رياض :

يسطر المنتخب المغربى تاريخا مشرفا بأحرف من ذهب فى كأس العالم 2022 حيث حقق الأسود إنجازا عربيا وأفريقيا غير مسبوق بعدمابات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم بعد الفوز على المنتخب البرتغالى 1-0، فى المباراة التى جمعت المنتخبينعلى ملعبالثمامة، ضمن منافسات دور ربع نهائى كأس العالم 2022 المقامة حاليا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وحطم المغرب 7 أرقام قياسية فى التأهل التاريخي بالمونديال العالمى :

أصبح المغرب أول فريق عربي وأفريقي يبلغ قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في التاريخ، وذلك بعد فوزه الصاعق 1-صفر على البرتغالفي دور الثمانية.

المغرب أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية عندما تغلب على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الستة عشر فى بطولة قطر 2022.

كما أصبح المنتخب المغربي أكثر فريق عربي يخوض مباريات في تاريخ كأس العالم وذلك عندما خاض مباراته 21 في البطولة، وسيصلإلى 23 مباراة سواء فى حال فوزه في مباراة قبل النهائي أو حتى هزيمته.

وبات الحارس ياسين بونو، الذى خاض مبارياته الدولية 50 أمام البرتغال، أول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه فى ثلاث مبارياتفي بطولة واحدة، وحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة مرتين.

المغرب بات ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يبلغ قبل نهائي كأس العالم بعد الولايات المتحدة في النسخة الافتتاحية 1930 وكوريا الجنوبية في 2002.

واستقبلت شباك المغرب هدفا وحيدا فى آخر تسع مباريات تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، بينها خمس مباريات في كأس العالم،وجاء الهدف في الفوز 2-1 على كندا في دور المجموعات.

أصبح الركراكي أول مدرب مغربي وعربي وأفريقي يقود فريقا إلى قبل نهائي كأس العالم في التاريخ.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

الأهلي يهزم الزمالك 4-1 في الدوري الممتاز

      تصدرت مباراة الأهلي والزمالك محرك البحث «جوجل» بسبب بحث جماهير كرة القدم عن مشاهدة مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *