أخبار عاجلة

الأمم المتحدة : تشيد بجهود السيسي للتنمية البشرية والمجتمعية المستدامة

 

أشادت الدكتورة  راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، بما سجله تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي، من إنجازات مصر في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية التي من شأنها ساعدت المواطنين في أحوالهم المعيشية.

وقالت “أبو الحسن”، خلال كلمتها بمؤتمر إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي بحضور الرئيس السيسي، بالعاصمة الإدارية، إن مصر من الدول القليلة التي حافظت على معدلات نمو إيجابية خلال جائحة كورونا.

وأضافت “أبو الحسن”، أن مصر استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة خصوصًا فيما يتعلق بقطاعات التعليم والصحة، وتمكين المرأة المصرية ومنحها حقوقها المهدرة، ومواجهة العادات الخاطئة التي كانت تضر بها كـ”ختان الإناث، وحرمانها من الميراث”، مشيدة بالاهتمام الكبير الذي أولته مصر بقضايا المرأة خلال العام الماضي.

وأشارت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، إلى أن مصر قامت اولت عناية كبيرة بالقضايا البيئة، وأجرت إصلاحات هائلة في منظومة الطاقة وتحسين كفأتها، وذلك في ضوء خطة مصر للتنمية المستدامة 2030، وذلك عن طريق قيامها بخطوات عملية، لضمان الحق في التنمية البشرية.

عن admin

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الندوات ولقاءات التوعية والزيارات الميدانية للمشروعات التنموية لنشر الوعى الثقافى والوطنى بين طلبة المدارس والجامعات

فى إطار جهود القوات المسلحة لتنمية الوعى الثقافى والوطنى لدى أبناء المجتمع المصرى، قامت قيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *