أخبار عاجلة

خالد البلشي نقيبًا للصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتا

نايل إيجيبت/  هيثم سليمان

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتا مقابل 2211 صوتا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين فوز خالد البلشي بمقعد نقيب الصحفيين خلفًا للدكتور ضياء رشوان.

كما أعلنت اللجنة الأرقام الرسمية لباقي المرشحين على منصب النقيب وجاءت كالآتي

عدد الحضور 5062
الأصوات الصحيحة: 4888
الأصوات الباطلة: 174

 

 

1. سيد الاسكندرانى: 79 صوتا
2. أيمن عبد العزيز: 32 صوتا
3. خالد ميري: 2211 صوتا
4. خالد البلشي: 2450 صوتا
5. سيد عبد الملك:10 صوات
6. طلعت هاشم: 4 أصوات
7. عبده مغربى: 38 صوتا
8. محسن هاشم: 33 صوتا
9. محمد مغربى: 4 أصوات
10. نورا راشد: 10 أصوات
11. ياسر مصطفى إسماعيل: 17 صوتا

 

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، بدأت فرز الصناديق المخصصة لانتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب وعضوية المجلس.

فرز الأصوات في انتخابات التجديد النصفي

وأكدت اللجنة أن القضاة المُشرفين على الانتخابات، لم يبدؤوا في فتح الصناديق إلا في وجود اثنين من مندوبي المُرشحين من أعضاء النقابة عند كل صندوق؛ وذلك لضمان أن تمثل الجمعية العمومية والمرشحين في الفرز.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أعلنت غلق باب التصويت على انتخابات التجديد النصفي في تمام الساعة 8 مساء على مقعد النقيب العام وعضوية المجلس.

 

 

وفي وقت سابق، قال المستشار أحمد مرسي أمين عام المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، إن اللجنة القضائية تعتبر نقابة الصحفيين السلطة الرابعة أصحاب القلم.
وأضاف في تصريحات صحفية، أن النيابة الإدارية استجابت لطلب النقابة في الإشراف على الانتخابات، وتم إتمام إجراءات العملية الانتخابية بشكل شفاف وواضح.

وأردف قائلا: لم نترك فرصة للتساؤل من الصحفيين حيث كان هناك تعاون كبير بين اللجنة والنقابة، وعلى من يدلي بصوته أن يحترم قواعد انتخابات النقابة، على أن يتم السماح لمدّ فترة التصويت لتمكين من حضر أمام اللجنة من التصويت.

عن admin

شاهد أيضاً

الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يكرم قادة القوات المسلحة المحالين للتقاعد

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *