أخبار عاجلة

” هان ماورتس “سفير هولندا بالقاهرة يشيد بدور المركز المصري الألماني

السفير الهولندي بالقاهرة، هان ماورتس سخابفلد، أشاد بأهمية دور المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة لراغبي الهجرة والعمل بالخارج، كبديل إيجابي للهجرة غير النظامية، بالإضافة لدوره الهام في توفير فرص للتدريب والتوظيف للشباب داخل مصر، كما أعرب عن رغبته في الاستفادة من تجربة المركز في دعم آفاق التعاون المصري الهولندي، مستنداً إلى التجربة المصرية الألمانية.

جاء ذلك خلال زيارته مقر المركز بصحبة وفد رفيع المستوى من السفارة الهولندية، بحضور أوڤى جيلين رئيس قسم التعاون التنموي الألماني بالسفارة الألمانية بالقاهرة، حيث قام السفير بجولة تفقدية تعرف خلالها على الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز، ثم استمع إلى شرح تفصيلي قدمته الدكتورة سحر علي مديرة المركز، عن الأنشطة والخدمات المختلفة، كما قدمت عرضًا توضيحيًا للإنجازات التي حققها المركز منذ إنشائه، وعدد من استفادوا منه سواء في مجال الدورات التدريبية أو الدعم المباشر أو الدعم النفسي أو بالإرشادات اللازمة للهجرة إلى ألمانيا.

و من جانبه، أكد السفير محمد خيرت مستشار وزيرة الهجرة لشئون التعاون الدولي، الذي استقبل الوفد الهولندى -في بيان لوزارة الهجرة اليوم السبت- أهمية دور المركز في استيعاب العائدين من الخارج وإعادة إدماجهم اقتصادياً واجتماعياً، بالإضافة لدوره الهام في توفير المعلومات الصحيحة للراغبين في العمل بألمانيا.

وأوضح أن المركز مؤهل بشكل كبير لتقديم المشورة الفردية والنصائح والمعلومات والتدريب لقطاعات متعددة من الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بفرص العمل وآفاق التنمية الشخصية في مصر والخارج.

بدوره، أعرب أوڤى جيلين عن تقديره للتعاون المصري الألماني في مجالات التوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، بالإضافة إلى رغبته في استكمال هذا التعاون والتركيز على أهم الدروس المستفادة لتطوير عمل المركز وتوسيع أنشطته.

جدير بالذكر أ.ن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يقع بحي المعادي بالقاهرة ومفتوح للجمهور ويتم العمل داخل المركز على 3 مجالات، أولها: الإرشاد إلى فرص التدريب والتوظيف داخل ألمانيا، ثانيها: توفير فرص التدريب والتوظيف داخل مصر، وثالثها: خدمات إعادة الإدماج بما فيها التدريب والتوظيف للمصريين العائدين من الخارج.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد عدد من المشروعات بمحافظة الوادى الجديد للأفتتاح

وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأحد، لمحافظة الوادى الجديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *