أخبار عاجلة

مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية: برودة الطقس التي تشهدها البلاد أمر طبيعي

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن برودة الطقس التي تشهدها البلاد أمر طبيعي في هذا الوقت من العام لكنه يختلف في استمراره لفترة أطول حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.

وأرجع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، سبب برودة الطقس لكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط مما ساهت في خفض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من صفر بواقع ثلاث إلى أربع درجات تحت الصفر في سانت كاترين وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام، مضيفا أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية والوجه البحري سجلت ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.

وناشد شاهين، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، لافتا إلى أنه لن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خلال الفترة الحالية.

وتوقع سقوط أمطار اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية. كما طمأن قائدي السيارات بأن الشبورة المائية تكون خفيفة على الطرق خلال تلك الفترة حتى الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تنخفض على شمال الصعيد إلى 4 درجات، موضحا أن محافظات شمال الصعيد تشهد في هذا الوقت من العام تكون الصقيع.

وكشف أن درجات الحرارة العظمى غدا تسجل في القاهرة والجيزة والسواحل شمالية والوجه البحري ما بين 15 و17 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى ما بين 6 و8 درجات.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إنجاز رياضى جديد لأبناء القوات المسلحة لاعبوا فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية

فى إطار الرعاية التى توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لأبنائها من الأبطال الرياضيين وتوفير كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *