أخبار عاجلة

روسيا تعلن وقف إطلاق النار فى مناطق بأوكرانيا من صباح الغد

كتبت / رباب رياض : 

أعلنت روسيا عن وقف لإطلاق النار في مناطق بأوكرانيا اعتبارا من صباح الغد، لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

أعلنت هيئة الأركان الروسية، أن وقف إطلاق للنار سيكون من العاشرة صباح الثلاثاء لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية.

ودخلت، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وتشهد مدن رئيسية في شمال أوكرانيا تصاعداً للقتال والقصف في الأيام الأخيرة، بما في ذلك خاركوف وتشيرنيهيف وسومي، في الوقت الذي تحاول القوات الروسية الاقتراب من العاصمة كييف.

هذا وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروسيا، وجرت المفاوضات في منطقة بيلافيجسكايا بوشا، التي استضافت الجولة الثانية من العملية التفاوضية يوم 3 مارس، واستمرت نحو 3 ساعات.
ومن جانبه قال مفاوض أوكراني لوسائل إعلام أوكرانية، إن “المحادثات مع روسيا أثمرت تطورات إيجابية طفيفة فيما يتعلق بالممرات الإنسانية، لكنها لم تؤد لنتيجة تحسن الوضع كثيرًا”.
على الجانب الأخر، قال رئيس الوفد الروسي المفاوض لوسائل إعلام روسية، إن “توقعاتنا من مفاوضات اليوم خابت ولكننا سنواصل التفاوض، وقدمنا نصوص اتفاقات للجانب الأوكراني لكنه لم يوقعها وطلب عرضها على القيادة في كييف”.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

عن Author Nileegypt

شاهد أيضاً

الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل فى برامج الماجستير والدكتوراة بالمعاهد التابعة للأكاديمية الطبية العسكرية

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمستوى العلمى وتدريب وتأهيل مقدمى الخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *