أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: مصر تعاني أزمة وعي فيما يخص جائحة كورونا

مصطفى مدبولي  - صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعاني أزمة وعي فيما يخص جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه «يلجأ بعض المتخوفين من اللقاحات التي جلبتها مصر واستثمرت بها لتزوير شهادات تلقي اللقاحات ويدفعون أموالًا للحصول عليها رغم أن كبار مسؤولي الدولة تلقوا هذه اللقاحات».

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع الحكومة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، الخميس، أنه «على أرض مصر ما يزيد عن 115 مليون جرعة من لقاحات كورونا»، لافتًا أن «المصريون تلقوا 53 مليون جرعة، فيما يظل لدينا ما يزيد على 60 مليون جرعة متاحة ومتوفرة».

وتابع :«هناك توقعات أنه خلال شهور سيتحول كل مصابي كورونا إلى مصابين بالمتحور الجديد أوميكرون».

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد في نصريحات سابقة، أنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والخاصة ببدء الانتقال التدريجي للحكومة للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية الشهر الجاري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بدأ بالفعل عدد من الوزارات في تسلم المباني الخاصة بها، وتواجد عدد من الوزراء بمقار وزاراتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يتم التشغيل التجريبى لهذه المبانى على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تحديد وتأمين شوارع معينة لحركة الموظفين ورواد الحي الحكومي خلال فترة التشغيل التجريبى، بحيث تكون بعيدة عن المناطق التي تشهد أعمال بناء بمختلف أحياء العاصمة الإدارية، وأن يتم منع سير سيارات النقل في هذه الشوارع.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد عدد من المشروعات بمحافظة الوادى الجديد للأفتتاح

وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأحد، لمحافظة الوادى الجديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *