أخبار عاجلة

تحت رعاية الرئيس.. وزارة الداخلية تطلق مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات المدارس

الداخلية تطلق المرحلة 14 من مبادرة كلنا واحد لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة - بوابة الأهرام
اخبار مصر اليوم - القاهرة : بتخفيضات 30%.. «الداخلية» تطلق المرحلة الـ19 من مبادرة «كلنا واحد»

«كلنا واحد» هدية وزارة الداخلية إلى الشعب المصرى وتأكيداً للدور المجتمعى لرجال الشرطة حيث انطلق اليوم بالقاهرة والمحافظات معرض «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يستمر شهرا لبيع مستلزمات المدارس بأسعار منخفضة للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية مع قرب بدء العام الدراسى الجديد. . «كلنا واحد» يؤكد أن الشرطة فى خدمة الشعب واقع حقيقى نعيشه مع شرطتنا الباسلة ذات التاريخ الوطنى المشرف على مدار تاريخها منذ صمودها أمام هجوم القوات البريطانية على مبنى محافظة الإسماعيلية قبل أكثر من ٧٠ عاما.. وقدموا ومازالوا يقدمون التضحيات من أجل أمن ورخاء مصر وشعبها.. ووزارة الداخلية التى قدمت الآلاف من خيرة أبنائها شهداء وفداء لهذا الوطن على مدار تاريخها وفى الجمهورية الجديدة التى بدأت عقب ثورة ٣٠ يونيه كانت استراتيجيتها مختلفة.. تدريبات وخطط أمنية تواكب العصر لمواجهة الخارجين على القانون، ودور اجتماعى واقتصادى حقيقى يسهم فى دعم الاقتصاد القومى للتخفيف عن المواطنين من محدودى الدخل فى مواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

انتشرت منافذ أمان التى تبيع السلع بأسعار مخفضة وحققت استقرارا للسوق، ثم اقتحمت المشكلة الأبرز لكل أسرة مصرية تزامنا مع بداية العام الدراسى الجديد كل عام وما تتحمله الأسر من أعباء شراء مستلزمات المدارس.. أطلقت المرحلة التاسعة عشرة من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية رئيس الجمهورية تزامنا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار منخفضة.. بل وأعدت ٣٢ ألف حقيبة مدرسية كاملة مجانا للأسر الأكثر احتياجا.

اكثر من ٧١٣ معرضا وسرادقا فى القاهرة والمحافظات بدأت اليوم، مع مستلزمات المدارس بأسعار أقل ٣٠٪ عن السوق وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.. نظرا لجودة المعروض والسعر التنافسى وحرصت وزارة الداخلية على التنسيق مع مديريات الأمن والمحافظات والتربية والتعليم لتقديم خدمة جيدة للمواطن.

ومن جانبه، اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية فى إطار تلك المبادرة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الاساسية والاستجابة لمتطلباتهم فى ضوء قرب موعد بداية العام الدراسى الجديد، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

كما اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية من خلال «منظومة أمان» التى تساهم فى توفير السلع الاساسية التى تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الاسعار، بتجهيز ٣٢ ألف حقيبة مدرسية، بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بـ«المناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية» على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الوزارة ومختلف مديريات الأمن وذلك بدءا من الغد.. وقد تم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية، لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة، لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الافرع.

فشهد الشادر التابع للمبادرة المقام فى رمسيس اقبالا كبيرا فى الساعات الأولى له من بدء العمل عليه، منذ اليوم الجمعة، حيث قالت ناهد عبد الله «ربة منزل» انها توجهت إلى الشادر لتشترى منه مستلزمات أبنتيها فى المدرسة، بعد أن سمعت عن إقامة الشادر وتخفيضات الاسعار التى تقدمها فيها وزارة الداخلية، حيث اكتشفت أن الأسعار منخفضة جدا عن السوق الخارجى بعيدا عن الاستغلال الذى يقوم به بعض التجار.

عن admin

شاهد أيضاً

الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل فى برامج الماجستير والدكتوراة بالمعاهد التابعة للأكاديمية الطبية العسكرية

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمستوى العلمى وتدريب وتأهيل مقدمى الخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *