أخبار عاجلة

السيسي يوجه بوقف الدعم للمتعدين على أراضى الدولة

الرئيس السيسي يوجه بإزالة التعديات على المجارى المائية: آخد تمام خلال 6 شهور

الرئيس السيسي يوجه تحذيرا شديد اللهجة للمتعدين على أراضى الدولة ومنشآت الرى.. ويكلف الجيش والشرطة بمواجهة التعديات.. ويوجه بوقف الدعم التموينى ونقاط الخبز عن المخالفين.. ويؤكد: الدولة تنفذ مشروعات فوق الخيال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحذير شديد اللهجة للمعتدين على أراضى الدولة والأراضى الزراعية، مؤكدا أنه سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على أراضى الدولة ومنشآت الرى أو جسور الترع والمصارف.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تنفذ مشروعات فوق الخيال وإجراءات فوق الخيال، مثل مشروع تبطين الترع وغيرها، قائلا: لا نقبل بالتعديات على قدرات الدولة من أجل تحسين أحوال المواطنين.. واللى بيتعمل فى مصر فوق الخيال“.  

وأضاف الرئيس السيسى: “سواء كان تعدى على أراضى زراعية أو تعدى على منشات وجسور وكلام من هذا القبيل.. هذا كلام غير مقبول.. كان ممكن يكون مقبول قبل كده دلوقتى لا.. حد يقولى زعلان.. لا أنا خايف عليكوا.. كان بيعدى 80 مليون متر مياه كافيين للرى.. بقوا 30 مليون.. ليه بنعمل كده؟!”.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المحافظة ووزارة الرى ومدير الأمن عليهم المتابعة من أجل وقف التعديات ومنعها، متابعا: “خلال 6 شهور وكافة الجسور تكون زى الكتاب ما بيقول.. وإن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل الجيش يا محمد “موجها حديثه لوزير الدفاع”.. والمعدات تكون موجودة سواء ألف أو 3 ألاف أو 10 معدة.. وكل الجسور ترجع تانى زى ما كانت.. وكل بيانات الناس دى تبقى موجودة معانا.. سواء تعدى على أراضى زراعية أو جسور“.

وتابع الرئيس السيسى: “سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على الأراضى الزراعية أو الترع والمصارف.. زى ما حطين 700 مليار جنيه لحياة كريمة للناس والدولة تجرى بقوة من أجل إسعاد الناس.. ولن يكون مقبولا التعدى والتجاوز.. 6 شهور وشهر بشهر أخد الإجراءات اللى اتعاملت”.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على المجارى المائية التى حدثت خلال السنوات الماضية.

وقال: “كل التعدى على المنشات بتاعت الجسور والترع ومنشات الري خلال الـ 20 سنة، ده وزارة الداخلية والمحافظة ولو القوات المسلحة محتاجين لازم الكلام ده خلال 6 شهور آخد تمام انه اتشال، إحنا مش هنتحايل على حد، هو حد يغتصب أرض الدولة ونقول علشان خاطر مصلحتهم أصل هم حياتهم مهددة بالخطر هو انت تاخد حق الدولة واتحايل عليك“.

وأكد الرئيس، أن الدولة تسابق الزمن لاستعادة كفاءة المنشآت المائية، ولكن المواطن عليه دور أيضًا بجانب الحكومة“.

وشهدت فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلما تسجيليا بعنوان: “ينابيع الأمل“.

وتطرق الفيلم التسجيلى إلى المشروعات العملاقة من أجل الحفاظ على المياه لزيادة الرقعة الزراعية، من خلال الاستفادة منها فى محطات التحلية مثل محطة بحر البقر التى تعد صرح تنموى كبير، التى تنتج 5.6 مليون متر مكعب فى اليوم حيث يمكن الاستفادة منها فى زراعة أكثر من 400 ألف فدان فى سيناء، وتنفذ الدولة العديد من المشروعات الأخرى للاستفادة من مياه الصرف الزراعى، واستعرض الفيلم إلى مكونات محطة بحر البقر، وما تضمه من منظومة كاملة لتحقيق الطاقة الانتاجية 5.6 مليون متر مكعب من أجل الوصول إلى أرض سيناء.

وأكد الفيلم التسجيلى أن المحطة العملاقة “بحر البقر”، دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد عدد من المشروعات بمحافظة الوادى الجديد للأفتتاح

وصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأحد، لمحافظة الوادى الجديد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *